الامن يعتقل الناشط الحراكي ربيع الابلق

آخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2021 - 12:57 مساءً
2021 04 27
2021 04 28

افاد مصدر من عائلة ربيع الابلق الناشط الحراكي المفرج عنه بعفو مالكي قبل اشهر، ان مصالح الامن الوطني بمدنية الحسيمة، قررت وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بعد حضوره الى مقرها بناء على استدعاء وجهت اليه.

وكشف ذات المصدر ان الأبلق كان قد استجاب للاستدعاء التي وجهتها إليه المصلحة الجهوية للشرطة القضائية التابعة لأمن الحسيمة، قبل ان يتصل به ليخبره انه تم الاحتفاظ به رهن الاعتقال، ليتم إحالته على انظار وكيل الملك في حالة اعتقال.

ورجعت بعض المصادر أن تكون الاستدعاء التي توصل بها الابلق جاءت على خلفية، قيام عناصر أمنية باقتحام مقهى يسيرة بالمدينة، بداعي عدم احترام الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث قام الابلق ببث فيديو بتقنية المباشر على صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بعد دخول القوات العمومية إلى محل المقهى.

وقال الأبلق، في الفيديو ذاته، أنّ عناصر من السلطة فتحت عليه باب المقهى، ودخلت، ما أثار استنكاره، إذ بدأ يردد ” معندومش الحق يقربو عندي .. وماغاديش نسد فمي على الحراك هادوك اللي في الحبس خوتي” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.