اختطاف أحد أقارب البرلماني السابق “سعيد شعو” بإسبانيا

آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 4:12 مساءً
2021 04 26
2021 04 27

تم اختطاف مهاجر مغربي، ينحدر من منطقة الريف بالضبط، تحت التهديد بالسلاح خارج مطعم في مربيا الإسبانية. وكشفت مصادر إعلامية إسبانية فإن الاختطاف نفذه ما لا يقل عن ثمانية أشخاص ينتمون إلى عصابة إجرامية.

وبخصوص هوية المختطف، فقد أفادت ذات المصادر، أن الضحية مغربي يحمل الجنسية الهولندية، وتضيف المصادر نفسها، كان الضحية في موقف للسيارات، في منطقة نويفا الإسبانية، بالقرب من بويرتو بانوس، قبل أن يباغته ثمانية عناصر من العصابة، في سيارتين عند باب المطعم المعروف بتنظيم حفلات ليلية، و يقوموا باختطافه في رمشة عين.

و ذكرت ذات المصادر، أن المختطفين كانوا مسلحين، ووضعوا المختطف وهو قريب للبرلماني المغربي السابق سعيد شعو، في إحدى السيارتين واختفوا من المكان أمام ذهول الحاضرين.

ومن جهة اخرى، تمكنت عناصر الأمن الإسباني، في وقت سابق، من إنقاذ مهاجر سري مغربي في مدينة قرطبة جتوب إسبانيا، من يد 3 عناصر، كانوا يحاولون إختطاف الضحية، ضمنهم إمرأة.

مصالح أمن إسبانية تمكنت من اعتقال الخاطفين بعدما احتجزوا المهاجر المغربي، الذي ولج الأراضي الإسبانية، عبر الهجرة السرية، بمساعدة من المعتقلين، وتعود أسباب محاولة إختطافه بعدما لم يقم المهاجر من تسديد المبلغ المتفق عليه مقابل تهجيره، والذي قدر ب 6 آلاف يورو.

وقد تمكنت عناصر الأمن من العثور على الضحية مقيدا وممددا على الأرض في بناية بمنطقة “Aguilar de la frontera” بمدينة قرطبة، ظاهرة عليه آثار التعذيب، وقد تم إرساله على الفور إلى المستشفى من أجل تقديم له الإسعافات اللازمة.

ونقلت وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، عن بلاغ أمني، أن الخاطفين الثلاثة ينتمون إلى شبكة تهجير دولية، تنشط في منطقة مضيق جبل طارق، وأن السلطات الأمنية في الجارة الشمالية كانت قد اعتقلت منهم 10 افراد ووجهت لهم تهم تكوين عصابة تنشط في مجال الهجرة السرية من المغرب نحو الضفة الأوربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.