عاجل..تخفيف مرتقب للإغلاق الليلي ببعض مناطق المغرب بينها الجهة الشرقية

آخر تحديث : الجمعة 23 أبريل 2021 - 12:24 صباحًا
2021 04 22
2021 04 23

زايو سيتي

أوردت مصادر إعلامية، أن الحكومة المغربية تتابع عن كثب المطالب الشعبية بإلغاء قرار الإغلاق الليلي خلال شهر رمضان الجاري، في أفق إصدار قرار جديد حول الموضوع.

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإن الولاة والعمال بمختلف مناطق المملكة المغربية يرسلون بشكل يومي تقارير تقييمية للوضعية الوبائية، بالمناطق المسؤولين عنها.

التقارير تكون مصحوبة بتوصيات تتضمن الإشارة إلى الوضعية الوبائية وما إن كانت مقلقة أم لا، ومؤشر الخطر؛ منعدم أو شبه منعدم أو مقلق، مع تضمين مقترحات حول إمكانية تخفيف الحجر من عدمه بكل منطقة.

وتعمل الحكومة على تدارس كافة التوصيات الواردة إليها، باستشارة دائمة مع خبراء اللجنة العلمية، لتتبع فيروس كورونا. ومن الممكن أم يترتب عن ذلك تخفيف في الإجراءات الاحترازية ببعض المناطق.

وتوقعت ذات المصادر أن يصدر قرار جديد قبل النصف من رمضان يسمح بتخفيف الإجراءات ببعض المناطق التي لا تشهد وضعية وبائية مقلقة.

ومن المناطق التي يمكن فيها تخفيف الإجراءات الاحترازية، الجهة الشرقية، والتي باتت الوضعية فيها غير مقلقة، مع تسجيل حالات قليلة لا تدعو للقلق، كما أن نسبة الفتك بالجهة انخفضت بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.