قبل شهرين من انطلاق عملية “مرحبا”…ميناء الجزيرة الخضراء يكشف عن أولى استعداداته

آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 10:46 مساءً
2021 04 20
2021 04 21

ذكرت وكالة “أوربا بريس” أن هيئة ميناء الجزيرة الخضراء أعلنت عن طلبات عروض لتقديم مختلف الخدمات في حال تنظيم عملية العبور الدولي للمسافرين من أوروبا إلى المغرب، ما بين يونيو وشتنبر.

وأشار ذات المصدر، الى أن هيئة الميناء أطلقت الدعوة لتقديم العطاءات من أجل السهر على إدارة المركبات وتقديم المعلومات للركاب في مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة، مؤكدا أن العقد تقدر قيمته بـ 1،323،740 يورو سنوية، مع إمكانية تمديده حتى عام 2022″.

وأضافت وكالة “أوربا بريس” أنه تم الإعلان عن طلبات عروض تهم توزيع المياه على الموظفين التابعين لهيئة الميناء أثناء عملية العبور، بقيمة 20.433.32 يورو سنويًا، مشيرا الى أن ” العقد قابل للتجديد لسنة ثانية أيضا، كما يجب على مزود الخدمة بحسب الصفقة توفير التوزيع السنوي لـ 10000 قارورة مياه معدنية باردة سعة 0.5 لتر خلال فترة العبور.

وقبل شهرين من موعد إنطلاق عملية “مرحبا” المعتاد، في 15 يونيو المقبل، لم تتواصل الرباط رسميًا بعد بشأن تنظيم أو عدم إجراء عملية “مرحبا”، غير أن القنصل المغربي في الجزيرة الخضراء محمد الرفاوي، أبدى تفاؤلا بتنظيمها”، مؤكدا في تصريحات للصحافة الإسبانية أن “كل الشروط مستوفاة لتنظيم عملية مرحبا لهذه السنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.