ارتفاعات صاروخية في أسعار السمك بزايو مع بداية رمضان

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:46 صباحًا
2021 04 18
2021 04 20

زايو سيتي

عرفت أسعار الأسماك ارتفاعا صاروخيا بمدينة زايو، حيث بلغت بالسوق الملحق بالمركب التجاري مستويات قياسية، وذلك تزامنا مع بداية شهر رمضان. لتنسف بذلك كليا طمأنة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول استقرار الأسعار في هذا الشهر الكريم.

وإذا كانت الأرقام الرسمية تفيد بأن سعر سمك السردين مثلا يتراوح ما بين 12 و13 درهما للكيلوغرام الواحد، فإنه يتجاوز حاليا بسوق زايو 20 درهما. فيما بلغ سعر سمك الشطون “بوقرونيس” 40 درهما للكيلوغرام الواحد.

أما سمك خورير “خوروريس”، والذي يعد من أكثر الأنواع استهلاكا في زايو فقد بلغ سعره 40 درهما للكيلوغرام الواحد، يوم أمس السبت. وبلغ سعر سمك الروجي، المعروف محليا باسم “سارمونيتي”، فقد تجاوز 80 درهما للكيلوغرام الواحد.

وتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من الرخويات 100 درهم، فيما استقر سعر سمل الصول في 60 درهما للكيلوغرام الواحد، وهو الثمن الذي كان يبلغه قبل حلول شهر رمضان.

ويعزي الباعة هذه الارتفاعات في أسعار السمك إلى المضاربة، وعدم استئناف مجموعة من “الباركوات” الاشتغال مجددا، كما أن الطلب المرتفع من طرف المواطنين هو الذي يؤدي إلى ارتفاع ثمنه ليصل إلى مستويات مكلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن بداية شهر رمضان عرفت كذلك ارتفاعات كبيرة في أسعار الخضر والفواكه، وهو ما أرجعه الباعة إلى الطلب المتزايد في هذا الشهر على استهلاك المواد الغذائية، فيما أكدوا أن الأسعار ستعود للانخفاض مع توالي أيام رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • كون مكانش يتباع، مياوصلش داك التمن

  • هل تعلم بأن الفلفل الاحمر بلغ ثمنه 25درهما.