حزب “فوكس” اليميني يحذر مدريد من تدخل عسكري مغربي في سبتة المحتلة

آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 4:21 مساءً
2021 04 17
2021 04 18

في خرجة جديدة لحزب “فوكس” اليميني المتطرف، طاب المتحدث باسم الحزب في مدينة سبتة المحتلة حكومة إسبانيا برفع الدعم المقدم لهم خاصة الأطفال المغاربة المهاجرين المتواجدين في المدينة، في خطاب وصفته صحيفة “سبتة لديا” ب”الحاشد” قبيل الانتخابات.

واتهم المتحدث باسم الحزب اليميني، كارلوس فيرديجو، رئيس الحكومة المحلية لسبتة، خوان فيفاس، أخرى بـ “خيانة” ناخبيه وسبتة وقيادتها إلى “الخراب”، مستنكرا قيام حكومة بلاده بدعم من وصفهم بـ”لوبي مؤيد للمغرب”.

وكعادة الحزب اليميني المتطرف، حذر كارلوس فيرديجو، بلاده بشكل صريح من تدخل عسكري للمغرب في سبتة بالقول: “المغرب سيتدخل عسكريا في المدينة إذا أتيحت أدنى فرصة”.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم حزب “فوكس”، ان حكومة بلاده في سبتة “هي التي دمرت المدينة، بحيث يوجد فيها أكثر من ألف عاطل في عام واحد و 8109 عاطل إضافي منذ عام 2000″، كما انتقد المتحدث ذاته، تطبيق الإجراءات الصحية مثل منع التنقل أو حظر التجول الليلي”، متهما رئيس إدارة سبة “بالحفاظ على “نظام” يقوم على “شراء” الوصايا على أساس الإعانات”.

ويتخذ حزب “فوكس” اليمني المتطرف من ملف الهجرة والمهاجرين المغاربة، “وقودا” لتنفيذ أجندته الانتخابية ، حيث يحاول في عدد من المناسبات “تسميم” علاقات مدريد بالرباط، من خلال الإدلاء بمواقف عدائية تجاه المملكة خصوصا في قضيتي سبتة ومليلية، والصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.