الببجيدي : التراويح ليست فريضة و الأصل أن تقام في البيوت !

آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 10:49 مساءً
2021 04 17
2021 04 17

قال حزب العدالة و التنمية على موقعه الرسمي ، ان قرار الاغلاق الليلي الذي اتخذته الحكومة جاء ” طبقا لخلاصات علمية وبعد استشارة لأولي الاختصاص والخبرة”.

و ذكر الحزب على موقعه الرسمي ، ان :” العلم يقول إننا دخلنا المرحلة الثالثة من الوباء على الأقل منذ أسبوعين، وإن النسخة المتحورة من الفيروس التي تحمل إمكانية انتشار تصل الى 70 في المائة، قد استباحت سبع جهات من المملكة”.

و اعتبر الحزب ، في مقاله ان ” أخطر شكل من أشكال المزايدة هو محاولة بعضهم دغدغة مشاعر المؤمنين بادعاء أن الدولة والحكومة تحارب بهذا القرار دين المغاربة وتعتبره هو الحائط القصير بحرمانهم من صلاة العشاء وصلاة التراويح “.

و ذكر أن ” الأصل في صلاة التراويح هو أن تقام بطريقة فردية وأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يواظب على إقامتها في المسجد خشية أن ترفع في نظر الناس إلى مرتبة الفريضة”.

و اشار الى ” ان حفظ النفس في كثير من الأحيان مقدم على حفظ الدين، وأن التاريخ قد شهد على تعطيل شرائع تعبدية مثل الحج أو نذكر بأن إقرار حجر صحي عام هو مما سبق إليه المسلمون الأوائل كما حدث خلال طاعون عمواس بقرار من عمر بن الخطاب:.

و اعتبر ان رفض البعض لاغلاق المساجد ” تناقض و مزايدة واستغلال سياسوي لقضية في غاية الحساسية بالنسبة للمغاربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • سير شوف مع الحماق ديالك وخليك من السياسة والله والله امثالك من جعلوا من السياسة في المغرب مواضيع للنكتة وتشريعاتكم تصب في اتجاه واحد وهو جيب المواطن البسيط اتقوا الله في الفقراء فحالهم تدمي القلوب وانتم تتنافسون على المناصب والكراسي رحم الله ابن تيمية

  • نعم صلاة التراويح سنة يمكن أن تصلى في البيوت لكن ماذا تقول عن صلاة الفجر و العشاء؟