إسماعيل بلعوش يطل على جمهوره بعمل فني جديد خلال شهر رمضان

آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 5:39 مساءً
2021 04 17
2021 04 18

أطل الفنان الناظوري إسماعيل بلعوش على جمهوره، خلال هذا الشهر الفضيل، بفيديو كليب جديد بعنوان “يواد رمضان” على قناته الخاصة على اليوتيوب.

العمل الفني الجديد الذي طرحه الفنان بلعوش على قناته الخاصة على منصة يوتيوب، يظهر عدد من المناظر السياحية التي يزخر بها الناظور، إضافة إلى مقاطع فيديو للمصلين وأخرى لأطفال يقرءون القرآن الكريم.

ابن منطقة الريف يطل على جمهوره وعموم متتبعيه بهذا العمل المعنون بـ “جاءنا رمضان”، الذي يبلغ غلافه الزمني حوالي 4 دقائق 42 دقيقة، يتغنى فيه بمزايا رمضان، ويدعو من خلاله المسلمين للاستعداد للصلاة والصيام.

ويشار إلى أنه في تجربة متفردة هي الأولى من نوعها في سجّل ومسار الفنان القدير إسماعيل بلعوش، سليل مدينة الناظور، أفلح في البصم على أداء الأغنية الصوفية المعروفة “القلب يعشق كل جميل” لصاحبتها كوكب الشرق “أمّ كلثوم”.

أغنية “القلب يعشق” هي مقطوعة صوفية شهيرة قام بأدائها عددٌ من كبار الفنانين والمطربين وكذا المنشدين، ضمنهم على سبيل الذكر المنشد المغربي رشيد غلام، قبل أن ينجح الفنان بلعوش في انتهاج أسلوبٍ عصريّ جديد دشّنه عن طريق هذه الأغنية الخالدة.

ومعروفٌ عن الفنان إسماعيل بلعوش الذي حفر إسمه بكل عصامية كواحدٍ من الشباب الذين حققوا اِنتشاراً كالنار في الهشيم، هوسه بالإبداع والنبش والابتكار الموسيقي في مجال فنّ الإنشاد، إذ أفلح في عددٍ من أعماله الفنية بالإتيان بكلّ ما هو جديد، محاولاً بذلك إخراج فنّ المديح الغارق في شرنقة التقليدانية والألوان القديمة المُكرّسة من قِبل أغلب المنشدين القدامى والجدد، إلى فنّ يواكب روح العصر بما يليق بشتّى الأذواق، بحث عمل جاهداً على عصرنته وكذا تطويره شكلاً ومضموناً دونما الإخلال بجوهره والتفريط في أساسياته التي يقوم عليها، داخل الريف على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.