مواطنون يتحدون المنع ويقيمون صلاة التراويح بعدد من المدن.. والأمر يتطور إلى مواجهات مع رجال الأمن

آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 2:51 مساءً
2021 04 16
2021 04 17

في ثاني أيام رمضان، اندلعت، مساء الخميس، مواجهات بين رجال الأمن، وعدد من المتظاهرين، المطالبين بإقامة صلاة التراويح، في منطقة بني مكادة في مدينة طنجة، مساء اليوم.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تجمع العشرات من الشبان، والقاصرين للتظاهر بحي وردة في منطقة بني مكادة، احتجاجا على منعهم من إقامة صلاة التراويح، ما دفع العناصر الأمنية إلى التدخل، كما رشق عدد من المتظاهرين العناصر الأمنية بالحجارة، ما أدى إلى اعتقال بعضهم.

وفي مدينة وزان، تدخلت السلطات الأمنية، مساء اليوم، لمنع عدد من الأشخاص حاولوا إقامة صلاة التراويح أمام باب مسجد “حليمة السعدية” في حي القشريين.

وعمد عدد من الشبان، أغلبهم قاصرون، تحدوا قرار الحكومة، القاضي بحظر التنقل الليلي، طوال شهر الفضيل، وتوجهوا إلى مسجد “حليمة السعدية”، قصد إقامة صلاة التراويح، ما استنفر السلطات الأمنية، التي سارعت إلى التدخل، ومنع الصلاة.

وتحدى العشرات في بعض المدن، مثل آسفي، وفاس، حظر التنقل الليلي، وخرجوا في مسيرة محدودة للمطالبة بإقامة صلاة التراويح. يذكر أنه تم منع إقامة صلاة التراويح داخل المساجد، خلال شهر رمضان، للسنة الثانية على التوالي، للوقاية من فيروس كورونا، ما أغضب عددا من المغاربة، الذين عبروا عن رفضهم لهذه الإجراءات عبر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر تنظيم وقفات احتجاجية للتعبير عن رفض هذا الإجراء.

ويدخل قرار تعليق صلاة التراويح في المساجد ضمن حزمة تدابير مشددة، اتخذتها الحكومة لاحتواء انتشار فيروس كورونا وسلالاته المتحورة، خلال شهر رمضان.

وأعلنت الحكومة المغربية، أخيرا، أنها قررت “حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.