حملة الشواهد بزايو يعودون للاحتجاج طلبا للشغل

آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 3:30 مساءً
2021 04 16
2021 04 17

زايو سيتي

نظم حملة الشواهد بزايو، المنتمون للفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بالمغرب، يوم أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية المدينة، للمطالبة بالاستجابة لملفهم المطلبي.

واستنكر المحتجون، ما اعتبروه “عدم وفاء المسؤولين بوعودهم تجاه ملفهم المطلبي الخاص بهم الذي سطروه منذ مدة، من أجل التخلص من شبح البطالة”.

وكان حملة الشواهد بزايو قد عقدوا، يوم السبت الماضي، ندوة بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمدينة، أوردوا فيها “أن هناك إقبارا للملف المطلبي الخاص بالمعطلين في زايو والنواحي”.

وأكد المعطلون، خلال الندوة، “أنهم قدموا مجموعة من ملتمسات الحوار، مرفوقة بعدة معارك نضالية، آخرها الحوار مع المجلس الحضاري للجماعة، إلا أنه لم يكن هناك أي جواب من طرف عامل إقليم الناظور، أو المسؤولين بالعمالة”.

وعَبَّرَ المحتجون، أمس، عن “تشبتهم بالوظيفة العمومية، دون استبعاد الانخراط في المشاريع التي أطلقتها الدولة، مثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غير أنه لا وجود لأي استجابة، في الوقت الذي يستفيد منها أشخاص آخرون بطرق تطبعها الزبونية والمحسوبية”.

ويعتبر احتجاج أمس خطوة أولى في برنامج احتجاجي سَطَّرَهُ حملة الشواهد المعطلين بزايو والنواحي، بعدما تَمَلَّصَت عدد من الجهات المسؤولة من وعودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • هدشي لي كيخلي الشباب افكرو فالهجرة لاوربا ، الدولة خاص تلقى حل لولادها راه لا يعقل الانسان يقرى 20 عام ويبقى معطل عن العمل

  • تحية نضالية لمعطلي زايو على صمودهم من اجل انتزاع حقهم في الشغل .
    وارجو من زايو سيتي كمنبر حر ان يواصل في تغطية احداث المقهورين الذين لا منبر لهم لايصال صوتهم الى المسؤولين .
    كما انبه الى بعض الاخطاء التي قد تكون وردت عن غير قصد في المنشور
    الشواهد .#الشهادات
    المجلس الحضاري#المجلس الحضري
    تحياتي.