الطيبي وبزعين يطلبان 22 مليون “تعويضا” من مواطن بزايو – فيديو

آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 12:20 مساءً
2021 04 15
2021 04 17

زايو سيتي

على إثر الشكاية التي تقدم بها رئيس المجلس الجماعي لزايو، محمد الطيبي، ونائبه الأول، أحمد بزعين، للمحكمة الابتدائية بالناظور، ضد عبد الرحيم الطويل، رئيس الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان بإقليم الناظور، أدلى المشتكى به بتصريح لزايوسيتي حول الموضوع.

عبد الرحيم الطويل أكد في تصريحه أن المشتكيان نَصَّبا ثلاثة محامين للترافع عن شكايتهما، فيما طالبا بتعويض عن الضرر قدره 22 مليون من السنتيمات، فيما بينهما.

وأوضح المتحدث أن “هذه الشكاية سببت له أضرارا مادية ومعنوية، تمثلت في توقفه عن العمل من أجل التوجه للمحكمة لحضور الجلسات. وكذا في ضرر نفسي كونه هو المتضرر من تسيير الجماعة”. على حد قوله.

وسبق لذات الناشط الحقوقي، أن أكد للموقع “أنه توصل، من مفوض قضائي، باستدعاء من أجل الحضور لدى المحكمة الإبتدائية بالناظور، إثر شكاية ضده”.

وبحسب المتحدث نفسه، “فإنه تفاجأ بورود شكاية ضده من طرف رئيس المجلس الجماعي لزايو، محمد الطيبي، ونائبه الأول، أحمد بزعين، تتضمن تهما تتعلق بالتشهير بموظف جماعي وتلفيق إدعاءات كاذبة ضده”.

وجاء على لسان عبد الرحيم الطويل: “أن الطيبي وبزعين نصبا ثلاثة محامين للترافع حول هذه القضية”. وهو ما استغربه المتحدث، بالقول: “كيف لهؤلاء أن ينصبوا هذا العدد من المحامين في قضية مثل هذه؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • يجب البحث : من دفع ثمن الدفاع الثلاث ؟ هل دفع من صندوق الجماعة؟ فلا تستغرب الكل ممكن ..

  • هذا الشخص ظلمني والحمد لله عاقبه الله حسبي الله ونعم الوكيل فيه

  • ٱشن تغير ٱشريف أباش بغيت تغير اولاد عبد الواحد كاع واحد

  • صدقت نريد التغيير لم نرى من السيد الطيبي غير تجاهل النقاشات التي تفضي لتنفيذ وعود حزبه المغررة الكاذبة

  • المحكمة بيناتكم اذا كانوا على حق فعليك بدفع الثمن واذا اتهموك باطلا يمكنك رفع دعوى رد الاعتبار والمطالبة بتلتعويض