أعدته إمرأة لمساعدة زوجها المريض بالسرطان.. بيع “كيلو غرام سلو” بأزيد من 4 مليون سنتيم

آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 12:20 مساءً
2021 04 15
2021 04 17

في مبادرة فريدة، تمكن مؤسس جمعية “عطاء” الخيرية، الناشط جلال عويطة، من بيع “كيلو غرام سلو”، أعدته سيدة لمساعدة زوجها المصاب بالسرطان، بأزيد من 4 مليون سنتيم، عبر مزاد علني بـ”انستغرام”.

المزاد العلني، على خاصية “الستوري”، عرف تفاعل إيجابي من لدن المغاربة، ممن عبروا عن رغبتهم في شراء طبق السلو، حيث قدموا عروضا بمبالغ مختلفة، قبل أن تنتهي مهلة التحدي، المحددة في 24 ساعة، عند مبلغ 47.700.00 درهما.

وعن المبادرة قال جلال عويطة: “بغيت نقول لكل المجتمع المغربي أنه لا غنى لبعضنا عن بعض وأنه بتوحد جهودنا جميعاً نقدرو نصنعو أشياء رهيبة، مردفا أن “سطوري 15 ثانية إن كانت مفيدة نفعت وأزهرت وإن كانت غير ذلك دمرت وأفسدت”.

وأضاف مؤسس تطبيق “يتيمي”، عبر تدوينة مقتضبة، بـ”فيسبوك”: “كل امرأة تشتغل بذراعها من أجل أسرتها خاص نكونو سند ليها ونعاونوها في أعمالها وهذا هو سر نجاح أي مجتمع دعم البعض للبعض”.

واعتبر الفاعل الجمعوي أن “المنتوج الوطني كـ”سلو” خاصو تسويق وعناية وخاصو تطوير وتثمين، موردا أن “التأثير الحقيقي هو تغيّر أحوال الناس نحو الأفضل وتصنع ليهم مستقبل زوين وعظيم”.

جدير بالذكر أن الناشط جلال عويطة، تمكن نونبر الماضي، عبر مزاد علني افتراضي، من بيع زربية صغيرة، نسجتها طفلة يتيمة، تتحدر من ضواحي أزيلال، بمبلغ 20 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.