سيستفيد منها 3 ملايين شخص .. الملك يعطي تعليماته لإطلاق عملية “رمضان 1442”

آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 3:21 مساءً
2021 04 13
2021 04 14
سيستفيد منها 3 ملايين شخص .. الملك يعطي تعليماته لإطلاق عملية “رمضان 1442”
SM le Roi Mohammed VI procède, mercredi au quartier "El Qamra" à l'arrondissement Yaâcoub Al Mansour, au lancement de l'opération nationale de soutien alimentaire "Ramadan 1440", initiée par la Fondation Mohammed V pour la Solidarité à l'occasion du mois de Ramadan.08052019-Rabat

أعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية لتنفيذ وإطلاق النسخة الـ22 من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442″، وفقا لبلاغ مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، أضاف البلاغ ذاته، أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن تعبات لتنفيذ وإطلاق عملية الدعم الغذائي لفائدة الفئات المعوزة.

وبحسب المصدر ذاته، ستنطلق هذه العملية التضامنية الواسعة النطاق في اليوم الأول من هذا الشهر الفضيل.

وأضاف البلاغ، أنه على نفس نهج السنوات الماضية (منذ سنة 1999)، وبالرغم من حالة الطوارئ الصحية السائدة، واصلت المؤسسة إنجاز هذا العمل التضامني الوطني باعتباره أمرا أساسيا للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأزمة الصحية على الأسر التي تعاني من الهشاشة.

وأبرز، أنه يتم إعداد هذه العملية بمساهمة مالية من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية ) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويتكون الدعم الغذائي من سبعة مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق، 5 لتر من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و250 غرام من الشاي)، الشيء الذي سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

للسنة الثانية على التوالي، تضيف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، سيستفيد ثلاثة ملايين شخص (600000 أسرة على الصعيد الوطني، منها 459504 أسرة من الوسط القروي) من المساعدات الغذائية التي سيتم إيصالها مباشرة إلى المستفيدين إلى أماكن سكناهم (مؤسسة محمد الخامس للتضامن) :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.