مواطنون بزايو يعلقون على “الإغلاق الليلي” في رمضان: “واش كورونا كاينة غير فجوامع والقرار ممنسبناش” – فيديو

آخر تحديث : الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 9:35 مساءً
2021 04 12
2021 04 13

زايو سيتي

استنكر عددٌ من المواطنين القاطنين بمدينة بزايو، القرار القاضي بمنع حظر التجوال الليلي، وإجراءات الإغلاق في رمضان، من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، بهدف كبح تفشي وباء كورونا.

وقال مواطنون في تصريحاتهم لـ “زايو سيتي”، إن القرار الذي اتخذته الحكومة غير صائب، لما له من انعكاسات سلبية على الحركة التجارية التي تنشط خلال هذا الشهر الفضيل، خاصة بعد صلاة التراويح، مشيرين في السياق ذاته إلى أن مختلف الأنشطة التجارية بالمدينة، تعيش ركودا خانقا، بسبب التوقيت الذي حددته السلطات لإغلاق محلاتهم، إذ لا يتوافق مع الفترة التي يتبضع فيها المواطنون.

وانتقد هؤلاء، منع أداء صلاة التراويح بالمساجد، كما عبروا عن رفضهم لذلك بسبب حرمانهم من أداء هذه الشعيرة الدينية للسنة الثانية على التوالي، مؤكدين في الوقت ذاته أنه كان من الأجدر بالحكومة السماح بإقامة التراويح في المساجد، وفق ضوابط معينة كما هو الشأن بالنسبة للعديد من القطاعات.

ويشار إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، في بلاغ رسمي عن فرض حظر التجول الليلي خلال الشهر الفضيل، ابتداء من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا بكل المدن المغربية، فضلا عن الاستمرار في العمل بالتدابير الاحترازية المفروضة في وقت سابق لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

شاهدوا الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.