السلطات الهولندية ملزمة بعدم احتجاز طالبي اللجوء المغاربة المرفوضين

آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 2:47 مساءً
2021 04 04
2021 04 05

أصبحت الدولة الهولندية ملزمة بالإفراج عن طالبي اللجوء المغاربة الذين تم رفض طلباتهم، بعد قرار لمجلس الدولة يقضي بضرورة الافراج عن مهاجرين مغاربة، تعذر على الدولة الهولندية ترحيلهم الى المغرب في اجال معقولة.

وبحسب المجلس الذي يعتبر اعلى هيئة قضائية تنظر في النزاعات بين الدولة والمواطن، فان فرص ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين، الى المغرب على المدى القصير تبقى ضئيلة جدا، وبالتالي وجب عدم ابقائهم رهن الاحتجاز.

وجاء هذا القرار بعد احتجاز ثلاثة مهاجرين مغاربة تم رفض طلباتهم للجوء، حيث طعنوا في قرار الابقاء عليهم رهن الاحتجاز، واثبت مجلس الدولة ان لم يتم خلال سنة 2020، ترحيل اي مواطن مغربي، وبالتالي اعتبر ان احتمال الترحيل خلال فترة زمنية معقولة هو شرط أساسي لاحتجاز اي مواطن أجنبي لا يحق له البقاء على الأراضي الهولندية.

وعرفت العلاقات المغربية الهولندية خلال السنوات الأخيرة، الكثير من البرودة والتشنج، بسبب ما اعتبرته الرباط تدخلا للسلطات الهولندية، في الشؤون الداخلية للمعلب، بسبب مواقفها من حراك الريف، وهو ما اثر على عملية ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.