شاهد فيديو.. اخنوش يعطي انطلاق محطة ضخ المياه بملوية قرب زايو

آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 2:40 مساءً
2021 04 02
2021 04 04

زايوسيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • مع الأسف الشديد هذا المشروع ليس له صلة بالمصلحة العامة ولم يحترم الاجراءات القانونية الجاري بها العمل في بلادنا. بالمناسبة لم تجرى دراسة التأثير على البيئة المنصوص عليها في القانون 03-12 ولم ينجز البحث العمومي لاستشارة السكان المعنيين بالموضوع. اذا كان فلاحو سهول صبرا والكارت وبوعرك سيستفيدون من المشروع فستكون النتيجة وخيمة على سكان جوار واد ملوية في السافلة كما سيؤثر المشروع سلبا على المنظومة البيئية وتنوعها البيولوجي ومختلف الطيور والأسماك والحيوانات التي تحتاج الى هذه المياه. نحن لسنا بصدد لتنمية المستدامة العادلة ولكن أمام مشروع يخدم أجندات سياسية وانتخابية لفئة من السكان على حساب فئة أخرى. لا يسعنا الا أن نشكو أمرنا الى الله عز وجل فحسبنا لله ونعم الوكيل. أما الحديث عن انشاء أربع محطات أخرى على واد ملوية فهذا يبين أن السيد وزير الفلاحة ليس بدراية جيدة عن المعطيات الحقيقية لصبيب واد ملوية الذي سوف لا يتحمل هذا الضغط اذا علمنا أن محطة الضخ ملاي علي ومحطة ولاد ستو سوف يستعمرن أزيد من 75 في المئة من المياه الكتوفرة في سافلة سد مشرع حمادي. ومما يزيد الطين بلة هو مشروع آخر يهدف لبناء سد جديد في مشرع الصفصاف. اننا نتخوف من قرارات وزير الفلاحة التي لا تأخد بعين الاعتبار حاجيات الصبيب الايكولوجي لواد ملوية والمنطقة الرطبة بمصب الواد ىتنوعه البيولوجي وحاجيات الطيور ومختلف الأسماك والكائنات الحية البرية منها والمائية.

  • C’est grave comme déclaration venant d’un responsable dans le gouvernement qui fait preuve de manque de gouvernance dans la gestion de l’eau et de non respect de la nature.
    Ce projet qui vient d’être inaugurer par le Ministre de l’Agriculture n’a pas respecté la Loi 12-03 sur les études d’impacts sur l’Environnement et n’a pas fait l’objet d’une enquête publique prévue par la Loi.
    En plus Mr Akhnouche déclare que quatre autres stations seront construite sur la Moulouya en ignorant les besoins pour le débit écologique de la Moulouya et sa zone humide.

  • السلام الاخوان علاش ماديروش شي شريكة الفلاحية مع تكترا باش نخدمو الناس

  • السلام عليكم،
    يبدو أنه لم يسمع بالمنطقة الرطبة لمصب ملوية. وماذا عن التوازن الاكولوجي الهش بالمصب؟!