فيديو.. ناشط حقوقي بزايو يطلق النار على النقابات ويتهمها بتجييش التلاميذ

آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 8:51 مساءً
2021 03 24
2021 03 25

انتقد الناشط الحقوقي بزايو وعضو جمعية ٱباء وأولياء تلاميذ اعدادية علال الفاسي1؛ عبد الرحيم الطويل، النقابات التعليمية، متهما إياها ب”تضارب المصالح فيما بينها وخدمة أجنداتها الضيقة”. على حد قوله.

وَوَجَّهَ الطويل انتقاداته للنقابات، متهما إياها بتجييش التلاميذ وإخراجهم للاحتجاج بالشارع. حيث أكد في تصريحه لزايوسيتي، أنه “من غير المعقول أن يتم إخراج التلاميذ للشارع بينما هم لا يعرفون مصلحتهم”.

وأعلن المتحدث تضامنه مع الأساتذة المعنفين، مشيرا إلى أنه “كحقوقي لا يمكنه أن يقبل بتعنيف رجال ونساء التعليم”. معتبرا ذلك “إهانة لكافة المغاربة”.

ودافع عبد الرحيم الطويل عن المدرسة العمومية، داعيا إلى تمكين المغاربة من التعليم بشكل متساو. فيما انتقد الأساتذة الذين يدعون تلامذتهم للدروس الإضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • الحق مر دائما كلمة حق ثقيلة ان يقبلها احد
    لما ذا سخرتم يااساتدة ءاخر الزمان التلاميد من اجل مصلحتكم الشخصية فنرجوا من وزير التعليم واولياء التلاميذ ان يتقدموا بدعوة قضائية امام القضاء فما هو الحق الذي تصرفتم به لاخراجهم من القسم الى الشارع للتضاهر
    اتقوا الله في ابناء هذا الوطن من اراد ان يحصل على المزيد من الاموال فعلية ان يلجاء الى القطاع الخاص لانكم غير مؤهلين لذلك وفاشلون لذى تريدون الترسيم فالترسيم لم يطلبه الا من كان فاشلا اما سادتنا الذين كانو يدرسوننا منهم من زال على قيد الحياة نسال الله ان يرزقهم الصحة والعافية وطول العمر كان شغلهم الشاغل النتيجة التي تشجع التلميد لمواضبة الدراسة كانوا راضين صابرين محتسبين اجرهم عند الله

  • كل ما يتعلق بحقوق الانسان على أحسن ما يرام في بلادنا يا السي الطويل حتى تسنى لك الوقت بأن تتناول موضوعا لم تكلف نفسك التحقق من حيثياته و تظهر حقا من وراءه باطلا في تصريح هو أشبه ما يكون بالتحريض على الشغيلة التعليمية بالمدينة و هذا لا يليق برجل ينتمي لجمعيةحقوقية

  • السيد فقد البوصلة، فأصبح يخبط خبط عشواء.

    • الكل يدافع عن مصالحها معروف أتحدى أي جهة تدافع على مصلح المغاربة البسطاء والفقراء والضعفاء.

  • عندما تسند الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة اصمت احسن لك اما الجمعيات الحقوقية بعيدة عليك

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أولا وقبل كل شيء أقدم التحية لسيد “عبد الرحيم الطويل” وأشكره على مجهوداته التي يقوم بها في مدينة زايو، والله يكثر الرجال من أمثاله رجل بمعنى الكلمة، أما فيما يخص موضوع الأساتذة والمعلمين أغلبهم للأسف دون المستوى ولا يستحقون هذا المنصب، حصلوا عليه بالغش والرشوة والوساطة والمتضررون هم أبناء الشعب الذين فقدوا الأمل في بلادهم وغامروا بأرواحهم من أجل العبور لضفة الأخرى…

  • خطاب لا يمت بصلة بحقوق الإنسان.

  • مع احترامي للسيد الطويل اقول كما يقول المثل الشعبي ( حوتة وحدة تخنز شواري). ليس كل الاساتذة يعطون الدروس الخوصية، واذا وجد من يقوم بهذا العمل الذي يستنكره معظم الاساتذة فلأن هناك اولياء يدفعون لهؤلاء، لذلك من الاجدر بك ان تنشر الوعي بين الآباء لأنك عضو في جمعيتهم لا ان تكيل التهم لأناس ربما أنك لم تتواصل مع احد منهم قط. ولنكن صريحين فالدروس الخصوصية اصبحت موضة ويتباهى بها البعض.أما عن التلاميذ الذين تضامنوا مع اساتذتهم فلا اظن انهم مدفوعين من جهة معينة( وان كان لديكم دليل ملموس فهذا كلام آخر) اظن ان التلاميذ خرجوا للتعبير عما يختلج صدورهم بشكل عفوي.كان بامكانك ان تنور عقولهم وتنصحهم دون المساس بأي طرف. اما حديثك عن المرتب فقد درسنا اساتذة كانوا يتقاضون نصف ما قلت لكن الاسعار في وقتنا تضاعفت عشر مرات عما كانت عليه آنذاك. انا لست متعاقدا ولا نقابيا لكن ما تعرض له الاساتذة اهانة لكم ولوطنكم وحتى ابنائكم.