المحلية الجمعة 05 مارس 2021 02:33 مساءً

زايو سيتي

يوما بعد يوم يزول الشك باليقين، ليعلن عن تحول مدينة زايو إلى مدينة للفوضى والخروج على القانون. فمظاهر العشوائية وسوء التدبير يكاد لا يخلو منها قطاع بهذه الحاضرة.

يوم أمس الخميس، وكما جرت العادة خلال هذا اليوم، تَحَوَّلَ حي السوق إلى مطرح للنفايات، كما تُظْهِرُ ذلك مجموعة من الصور التي نعرضها عليكم رفقة المقال.

صور اليوم لمحيط المركب التجاري، وقد اكتسى حلة “بشعة”، خَلَّفَها باعة الخضر والفواكه، الذين غادروا أماكن عرض سلعهم تاركين خلفهم نفايات وروائح كريهة، راسمين بذلك صورة قاتمة عن وضع وسط المدينة.

ما جرى أمس سبق أن حَذَّرْنا منه سابقا؛ فقد قلنا أن تصريح رئيس جماعة زايو وممثل السلطة المحلية، خلال دورة فبراير الماضي، كانت إعلانا ضمنيا على انتشار الفوضى وسيادة العشوائية.

التصريحين المذكورين كانا بمثابة إعلان عن استسلام من الأجهزة المكلفة باستتباب النظام بزايو، ورفع الراية البيضاء في وجه الفوضى، وهذا ما تلقاه الباعة بأريحية فأخذوا يتصرفون خارج القانون.





Qries

bakrim

4 تعليقات على “صور كارثية.. وسط مدينة زايو يتحول لمطرح نفايات

  1. أتعجب لأمر هؤلاء.يتوسلون الحرية لممارسة تجارتهم، لكنهم لا يكلفون أنفسهم ولو دقائق لتنظيف المكان.زد على ذلك العبارات التي يتلفضون بها…

  2. هذا الانتقام من حي السوق لن يفيد حزب الاستقلال في شيء .
    يخرج علينا السيد احمد بزعين في بعض المواقع الالكترونية التابعة لهم ليتبجح بالانجازات و المشاريع و نحن عبر موقع زايو سيتي المحترم نقول له : اجمعوا اولا زبالتكم و ابعدوا الكلاب الضالة من شوارعكم ثم انذاك تحدثوا عن انجازاتكم الوهمية .
    الكل يريد الرحيل من زايو السي بزعين هل تعرف هذا ام لا .

  3. سكان زايو كلهم يساهمون في رمي الازبال في الطرقات .كما هم يجلبون الكلاب والقطات بالطعام على الأرصفة وأمام الأبواب. النضافة مسؤولية الجميع هاذا هو الحق فمن شاء فاليوم ومن شاء فاليكفر.

  4. النضافة من الإيمان المسؤولية يتحملها البائع المتجول والساكنة اصحاب النضافة دايرين خدمتهم على المواطنين احترامهم زايو أول مدينة نضيفة في اقليم الناضور يمكن كاين أناس اللذين لم يخرجو من زايو الى مدن أخرى في المغرب لهذا يقولون المدينة رجعت مطرح للنفايات او اسباب سياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *