مسؤول إسباني يكشف تنظيمَ عمليات جديدة لإعادة مغاربة عالقين بسبتة

آخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 6:18 مساءً
2021 03 02
2021 03 03

أعلن مندوب الحكومة بمدينة بسبتة المحتلة، سلفادورا ماتيوس، عن تنظيم عمليات لإعادة مغاربة عالقين بالمدينة منذ انتشار الجائحة، بعد أن رفضوا المغادرة خلال عمليات الإعادة السابقة التي نظّمتها السلطات المغربية والإسبانية.

وتابع المسؤول الإسباني حسب ما نقله موقع “إل فارو دي سوتا”، أنّ سلطات المدينة المحتلة “على اتصال بالمغرب” حتى يتم “قريباً تنفيذ العملية، مشيراً أنه ينتظر أن تتمّ “في وقت أسرع مما كان متوقعاً.”

وأوضح المتحدث في حديثه للصحيفة الإسبانية، أنّ العملية ستتم باحترام تام للمعايير الصحية،التي تبقى هي السائدة مع استمرار انتشار فيروس “كورورنا”. وأمام هذا الوضع، يتابع المتحدث عن استمرار إغلاق معبر تاراخال في الوقت الحالي، مؤكّداً أنه “لا يوجد تاريخ محدد لفتحه”.

وأضاف المسؤول الإسباني أنّ على المغاربة الذين يرغبون في السفر والعودة إلى بلدهم، التسجيل في القوائم التي ينظمها وفد الحكومة حتى يتمكنوا، بمجرد الموافقة على طلبهم، من عبور المعبر الحدودي الذي أعيد فتحه لتسهيل عمليات الإعادة السابقة.

يذكر أنه، سبق أن نظّمت عمليات لإجلاء مواطنين مغاربة عالقين بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، منتصف السنة الماضية، غير أن عدداً منهم رفض العودة، تحت طائلة مبرّرات تختلف من شخص لآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.