تعيين موظف سابق بجماعة زايو مديرا بمركز الأشخاص المعاقين

آخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 9:48 صباحًا
2021 03 01
2021 03 02

عَيَّنَ رئيس المجلس الجماعي لزايو، مديرا جديدا على رأس مركز الأشخاص في وضعية إعاقة بالمدينة، وهو موظف متقاعد كان يشتغل بمقر المجلس الجماعي. وذلك بعد عدة أشهر من الفراغ عاشها هذا المركز.

وبحسب إحدى السيدات المنخرطات بالمركز، فإن رئيس المجلس الجماعي قام باعتباره رئيسا للمجلس الإداري للمؤسسة بتعيين أحد الموظفين، والذي كان يشتغل بمقر المجلس الجماعي قبل أن يتقاعد، دون أن يكون هذا الموظف من ذوي الحاجات الخاصة أو وليا لشخص في وضعية إعاقة.

ذات المتحدثة أكدت أن الأمل كان معقودا من أجل تعيين أحد الأشخاص من ذوي الحاجيات الخاصة مديرا للمركز، أو على الأقل أحد الشباب من المعطلين، خاصة أن المدير يتلقى تعويضات عن مهامه قدرها 4 آلاف درهم شهريا.

وعاش مركز الأشخاص المعاقين بزايو خلال السنتين الأخيرتين حالة من الفراغ، بسبب خلافات بين عدد من المكونات المشكلة للجمعية العلوية التي كانت تسير المركز، وأسفرت هذه الخلافات في تغيير رئيس الجمعية دون أن يكون هناك حل للخلافات.

ويطالب المستفيدون من الخدمات التي يقدمها المركز بأن يكون المدير من ذوي التجربة في المجال، حتى تتسنى له معرفة احتياجات المستفيدين وأهلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات13 تعليق

  • هذا التعيين غير قانوني لان الشخص ليس من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويجب على الرئيس الذي عينه ان يوضح المسطرة القانونية التي تخول لهذا الشخص ان يكون هناك.

  • سبحان الله موضف متقاعد بالسلم 11 .ويطمع في 4000dh ماهذا الجشع ما هذا الضلم يا سكان مدينة زايو .وكل هذا بقرار من رئيس المجلس البلدي ليبسط سيطرته على هذا المركز .
    اليس هناك من ذوي الاحتياجات من يستحق هذا المنصب .
    اتق الله يا عبد الله .فدعوة ذوي الاحتياجات الخاصة مستجابة .
    لنا لقاء معك عند الله
    لنا لقاء معك عند الله

  • اللهم انا هذا منكر هاد الرئيس من كاين هاد الشي فاستطاعة ان يخدم لاش مكيحسش بالوضعية شباب الي راه كيقلب على خدمة .موظف ستافد من الوظيفة وكمل المهمة ديالو لاش مكيشوفش هاد الرئيس لشباب وشبات الى قراو وكايتطلبو خدمة اعيشو بها كاين من شباب الي يقدر اسير هاد المركز ويخدم بجدية يارئيس مادم كاين فين يخدمو شباب شوف الوضع الي فيه شباب ديال زايو هاد الموظف عندو واحد دخل .اما كاين من شباب الي قرا وهو معندو حتى مدخول ولا خدمة مستقرة اللهم انا هذا منكر …

  • قرار معاق منظقيا. كما كونه قرار انفرادي. وهذا عادي ..
    رحمل الله الروح الطيبة يا زايو . ولك الله

  • اتق مولاك قبل فوات الاوان يوم لا ينفع مال ولاسلطان . حذاري من دعوة المعاق المضلوم ومن انين الصمت المقبور ً. كيف عينت موضفا متقاعدا من قبيلتكم ليزاحم وياكل رزق ذوي الحتياجات يامن يدعي الحكمة . اما استحييت ايها الموضف ان تقتات من رزق العاقين. ان لله وانا اليه راجعون

  • نعم نحن ايضىا نطالب ان يكون المدير من ذوي الاحتياجات الخاصة ..

  • عار عليكم ايها الرئيس المجلس البلدي ان تغتنمو الفرصة لتنقض بانيابك على هذا المركز وتسلط عليه حاشيتكم لترجعوه على ملتكم. اليس هناك كفاءات من ذوي الاحتياجات الخاصة لهذا المركز ? هذا المركز اسس لتستفيد منه هذه الشريحة المظلومة المهمشة .ايها الرئيس ان الدنيا فانية .فما تقوم به قمة الدناءة ان تعين من تريد وتقيل من هو ضد ملتكم .ارجوكم هؤلاء بعيدون عن السياسة اتركوهم وحالهم يكفيهم ما هم فيه من حرمان . غدا ستحاسبون امام الله …نعم سيحاسبونكم.نعم

  • ما هذا يا هذا متقاعد يضاف له منصب ب 4000درهم دون مباراة دون اشعار،اي اعاقة .. و ماذا سيضيف للمركز هذا الشخص.
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.

  • هاد إحدى السيدات واش دخلها . خاص يستفدو من هاد الوظيفة هما أصحاب الإحتياجات الخاصة . هم الأولى .
    عاد نشوفو العائلات ديالهم من المعطلين . عاد كدرجة أخيرة الشباب العاطل . بالعدل او مباراة للتوظيف فهاد المنصب ماشي باك صاحبي او ولد عمك معايا في الحزب او اوا واواواو………………

  • ماهذا القرار الارعن الا يوجد شباب بزايو لشغل هءا المنصب ماذا سيقدم شخس متقاعد من اضافة لهذا المرفق سوى اخذ الراتب الشهري اينكم ايها المعطلون

  • نعم نطالب أن يكون المدير من نفس الشريحة حتى نضمن على الأقل ان يحس باحتياجاتهم ويراف بهم في تعاملاته الإدارية .كفانا استغلالا ومحسوبية ونهبا .

  • Bak sahbi wasani 3lik