“أساتذة التعاقد” يدشنون شهر مارس بإضراب وطني يشل المدارس ليومين

آخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2021 - 9:40 مساءً
2021 02 28
2021 02 28

يستعد الاف من الاساتذة ‘’المتعاقدين’’ لخوض اضراب وطني يومي 3 و4 مارس المقبل، للتنديد بالوضع الذي يعيشونه منذ مدة، في استمرار لاحتجاجاتهم المنادية الى الغاء التعاقد، والكف عن الاقتطاعات المالية التي تقتطع من أجورهم خلال أيايم الاضراب.

ووفق بلاغ التنسيقية فإن يومي 3 مارس 2021، اضراب وطني مرفوق باعتصامات داخل المؤسسات التعليمية في الفترة الصباحية، فيما سيشهد يوم 4 مارس، وقفات احتجاجية على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يشارك فيها الاساتذة المتعاقدون.

وحسب تصريحات متفرقة توصل بها منبر بناصا، من طرف الأساتذة المتعاقدين، فان هذا الاضراب يأتي في سياق سياسة الأذان الصماء التي تنهجها ‘’وزارة التربية الوطنية’’ في مواجهة مطالب التنسيقية التي مازالت تطالب بها منذ 5 سنوات، دون ايجاد اجابات حقيقية للملف المطلبي.

كما شدد المصدر ذاته، على ضرورة ادماج جل الأساتذة المتعاقدين، في الوظيفة العمومية، لتفادي المزيد من الاحتقان، والمشاكل التي يعاني منها القطاع، خاصة وأن وضعيتهم تجعلهم مقصيين من العديد من الفرص التي يتمتع بها الاساتذة المرسمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.