المحلية السبت 27 فبراير 2021 09:43 مساءً

زايوسيتي

بعد مرور أربعة أسابيع على انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بزايو، سيتم الشروع في تلقي الجرعة الثانية من التطعيم يوم الاثنين المقبل، بالنسبة للأشخاص الذين مرت المدة الكافية عن تلقيهم للجرعة الأولى.

ويشهد مركزي التلقيح بزايو إقبالا مهما من قبل المواطنين، فبعد البدء بالأشخاص الذين يتواجدون بالصفوف الأولى في محاربة الوباء، ومنهم الأطر الصحية ورجال السلطة المحلية والتربية الوطنية الذين يفوقون 45 سنة، جاء الدور على الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 75 سنة، ثم الأشخاص الذين يفوقون 65 سنة من عمرهم، وانتهاء بالأشخاص الذين يفوقون 60 سنة.

ويرتقب أن يتم تخصيص الأربعة أسابع القادمة، بدء من يوم الاثنين، لتقديم الجرعة الثانية من التطعيم ضد كوفيد19 بالنسبة للأشخاص الذين سبق أن تلقوا الجرعة الأولى. على أن يتم الشروع في تلقيح باقي الفئات بعد انتهاء المدة المشار إليها.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية بزايو وبتنسيق مع السلطات المحلية حددت نقطتين لتلقي التطعيم ضج كورونا، وهما المركز الصحي الحضري وسط المدينة، والمركز الصحي “صبرة” الواقع بحي معمل السكر.

وتجري عملية التطعيم بزايو بتنسيق بين السلطات الصحية والسلطات المحلية، وبوجود عناصر من الأمن الوطني وعناصر من القوات المساعدة لتأمين عملية دخول وخروج الأشخاص من مركزي التلقيح.





Qries

bakrim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *