إسبانيا تمدد إغلاق معابر مليلية حتى أبريل 2021

آخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 9:30 مساءً
2021 02 26
2021 02 26

قررت وزارة الداخلية الإسبانية، الجمعة 26 فبراير 2021، تمديد إغلاق الحدود البرية لمدينة سبتة المحتلة مع المغرب حتى 31 مارس المقبل.

وبهذا القرار يكون معبر سبتة المحتلة قد أكمل عامه الأول على الإغلاق بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر يوم 13 مارس 2020 إغلاق معبر تاراخال بين سبتة المحتلة والمغرب.

وذكرت وسائل إعلام بكل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين ان هذا القرار سيسري حتى شهر أبريل المقبل، إذ سيظل المعبران مغلقان (معبر تاراخال) و(معبر مليلية) الى حين إيجاد حل شامل بين الحكومة الاسبانية والحكومة المغربية في الأسابيع المقبلة.

وفي سياق آخر، يستثنى من قرار إغلاق الحدود بسبتة المحتلة عدد من مواطني منطقة شينغن أو المقيمين في منطقة شنغن، والعاملين عبر الحدود، والطلاب الذين يحملون تأشيرات المقابلة، والمهنيين الصحيين، بما في ذلك الباحثون في المجال الصحي والذين يمكنهم زيارة سبتة المحتلة انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء.

ويستثنى من القرار الصادر أيضًا سفر موظفي رعاية المسنين، والمهنيين المتخصصين في نقل البضائع أو الأفراد العسكريين أو الدبلوماسيين أو القنصليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.