شابة تحصل على بطاقة الهوية بـ”القناع الواقي من كورونا”

آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:26 صباحًا
2021 02 21
2021 02 22

نشرت شبكة CNN الأمريكية،أول أمس الجمعة 19 فبراير، تقرير حول سيدة أمريكية من ولاية كاليفورنيا تعرضت لموقف غريب بسبب القناع الواقي من فيروس كورونا.

فقد توجهت الشابة الأمريكية “ليزلي بيلغريم”، إلى دائرة إدارة المركبات بمدينة لاغونا هيلز بكاليفورنيا من أجل الحصول على بطاقة تحديد الهوية ورخصة السياقة، لكن الغريب في الأمر أن صورتها تظهر فيها وهي ترتدي غطاء الوجه الخاص بالحماية، وهذا ما أزعج الشابة الأمريكية، البالغة من العمر25 سنة، حيث اعتبرت الصورة غير قانونية وأن الأمر مؤذٍ بالنسبة لها.

وصرحت الشابة أنها حينما ذهبت إلى الدائرة كانت هناك شروط صارمة جدا يجب التقيد بها من طرف مُقدمي طلبات “الهوية الحقيقية”، مثل وضع القناع الواقي، وكذا بروتوكولات التباعد الاجتماعي، وقالت أيضا “عندما وصلت أخيراً إلى مقدمة الصف، التقط موظف الدائرة الصورة مرتين، مرة بالقناع والأخرى من دونه”.

و أشارت إلى أن “الصورة الأخيرة ضاعت بطريقة ما، أثناء سير الإجراءات، وأرسلوا لي الصورة بالقناع”.

وفي بيان أُرسل إلى شبكة CNN عبر البريد الإلكتروني، قالت الدائرة إن الصورة بالقناع كانت خطأ. وكتبت: “يُطلب من العملاء خلع أي شيء يغطي وجههم أثناء التقاط الصورة. في هذه الحالة، حدث سهو وكان من المفترض أن يُطلب من العميل إنزال القناع لالتقاط الصورة”.

وأضاف ذات البيان أيضا، إنها تحقق في الكيفية التي حدث بها هذا الخطأ، وإن الهوية صالحة حتى رغم عدم خلع القناع لالتقاطها، وإنه تم الاتصال بالعميلة وحُدد موعد لالتقاط صورة جديدة.

وغم الاتصال بالشابة “ليزلي” واخبارها بأنها ستحصل على هوية جديدة قريباً، قالت إنها تعتزم الاحتفاظ بهويتها التي تحمل صورتها بقناع الوجه، لتتذكر الحياة في ظل الجائحة، معتبرةً أن الصورة ستظل هدية تذكارية لفترة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.