تزامنا مع ذكرى 20 فبراير.. تفريق وقفة احتجاجية بزايو -فيديو وصور

آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 5:41 مساءً
2021 02 20
2021 02 22

فَرَّقَتْ سلطات مدينة زايو وقفة احتجاجية دعت لها الجبهة الاجتماعية، اليوم السبت 20 فبراير 2021، بملتقى شارعي سيدي عثمان والداخلة، لتخليد الذكرى العاشرة لحركة “20 فبراير”.

ووسط حضور أمني مكثف، يتقدمه رجال الشرطة والأمن والقوات المساعدة، طوق أفراد القوات العمومية المحتجين وجرى منعهم من تنظيم الوقفة، والتجمع بالساحة المعروفة بين النشطاء بساحة “الشهيد عبد الكريم الرتبي”. ولم يسفر التدخل الأمني عن إصابات. كما عاينت ذلك زايوسيتي.

ولم يطل المنع المحتجين في مدينة زايو فقط، بل امتد ليشمل عدة مدن مغربية دعت فيها تنظيمات حقوقية ومدنية للخروج للاحتجاج تخليدا للذكرى العاشرة لحركة 20 فبراير، التي انطلقت شرارتها في 2011 تزامنا مع “انتفاضات الربيع العربي”.

وكان بيان قد نُشر على صفحات عدد من الهيئات والفعاليات بالفيسبوك، تحت مسمى “مكونات الجبهة الاجتماعية بزايو”، تضمن الدعوة إلى “إطفاء الإنارة يوم الاثنين 15 فبراير 2021 لمدة 10 دقائق على الساعة التاسعة مساء بشكل رمزي حدادا على أرواح العاملات والعمال الذين اعدموا بشكل جماعي بوحدة صناعية بطنجة ومن أجل التحقيق النزيه المنتج للمحاسبة وعدم الإفلات من العقاب”.

كما تضمن البيان الدعوة إلى “تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت 20 فبراير بساحة الشهيد الرتبي عبد الكريم احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتجفيف فرص الشغل ومنابع الرزق بإغلاق معبر مليلية المحتلة والحدود مع الشقيقة الجزائري دون بدائل حقيقية وفي استخفاف بحياة المواطنات والمواطنين”. حسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • كل يوم يمر يتضح جليا ان النظام يقمع جميع الاصوات الحرة ليس بجديد علينا حل مشاكلنا في وحدتنا ليس معقول ان فئة قليلة تناضل من اجل اغلبية مقوقعة في خوف ليس له وجود الا في مخيلتهم حان الوقت قبل الخروج تعبئة شاملة مبنية على وحدة المشاكل بغض النظر على اختلاف الايديولوجيات ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا اجدد ل مشاكلنا في ايادينا عملا وليس لغوا وحكيا فاضي في المقاهي

  • فين الطلبة او فين الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فين ك د ش فين المناضلين لي كانوا كيحركو لمدينة واش عاقو بهذ الناس لي زرعو الفتنة فزايو. كيبالي بلي المناضلين كانوا كيساعدو المخزن، اااااه فهت خليونا نتصورو أو نديرو تصريح أو نمشيو هههههه راحنا كاينين يا عمي الكوميسير.
    الحقوقي يساعد الشرطة خلي عليك بهنوف اعبر وياك قلت بلي ماشي انت لي منظم الوقفة خلي اولاد الشعب جيت باش نشارك وكرهت مليت نفس الوجوه نفس التصرف المصلحة الشخصية طوز

  • تحياتي لمحمد بوهنوف والخزي لمن كان يمسكه بتلابيبه كي يخلي سبيله من الشكل كي لا يضهر في الواجهة يحتكون حتى الأشكال، خلي السيد اعبر إلى انت خايف من البوليس، انتوما شرفتو صافي واش مضروب على الواجهة أقصد الحقوقي ب..

  • سلام اعليكم كان عليهم اسلخمهوم جوج براهش كوقفو في الطريق