إنقاذ 6 “حراكة” مغاربة على متن قارب قبالة ساحل قادس وأزمة الهجرة متواصلة بالكناري

آخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 9:23 مساءً
2021 02 20
2021 02 21

وصل ستة مغاربة مساء أمس الجمعة، الى ميناء سبتة المغربية المحتلة، بعد أن تم إنقاذهم في مياه المضيق على متن قارب كانوا يحاولون من خلاله الوصول إلى ساحل قادس، وفقا لما أوردته صحيفة “سبتة أكتويداد”.

وأفاد المصدر الإعلامي أن ” سفينة الإنقاذ سالفامار أتريا”، Salvamar Atria، التابعة للبحرية الاسبانية، أنقذت ركاب القارب الستة، والتي اعترضت المهاجرين بعد أن أبلغ الحرس المدني عنهم.

وكانت عناصر الحرس المدني، قد اعترضت، يوم الأربعاء الماضي، على بعد أربعة أميال تقريبًا من الخليج الشمالي، قاربًا على متنه 18 مهاجراً غير نظاميا، بعد دقائق قليلة من مغادرة ساحل سبتة، كانوا جميعا ومن بينهم امرأتان، من الجنسية المغربية.

جدير بالذكر أن إغلاق حدود المغرب مع سبتة ومليلية منذ مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، أدى إلى انخفاض تدفق الهجرة على الطريق إلى غرب البحر الأبيض المتوسط، وهو ما دفع عدد من الراغبين في الهجرة منذ الصيف الماضي، الى اختيار مسار جزر الكناري، التي تواجه اليوم أزمة هجرة غير مسبوقة في تاريخها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.