“بوجو ستروين” تجدد ثقتها في المغرب وتنقل مصنعها من سلوفاكيا الى القنيطرة

آخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 4:19 مساءً
2021 01 28
2021 01 28

كشف الموقع الاخباري الفرنسي “largus.fr”، أن “المجموعة الفرنسية “PSA Peugeot Citroën” قررت نقل انتاج سياراتها من نوع 208 Allure من مصنعها بسلوفاكيا إلى مصنع القنيطرة.

وأشار المصدر ذاته، الى أن الطلب ضعف على علامة “Lion”، لكن الطراز الراقي الجديد لبيجو 208 تباع بشكل جيد للغاية، والطلب متزايد عليها في السوق الأوربية، لكن أوقات التسليم كبيرة، لأن مصنع المجموعة “Trnava” في سلوفاكيا لا يواكب الطلب الكبير على هذه العلامة.

لذلك، يضيف المصدر ذاته، قررت المجموعة الفرنسية نقل انتاج سيارة Allure 208 من المصنع السلوفاكي الى المصنع المغربي بالقنيطرة، الذي سيتكلف بإنتاج نسخ Allure، والذي كلف سابقا بانتاج 208 Access وLike، وهي المعلومات التي نقلها جان فيليب إمبراتو، المدير العام السابق لـ”ألفا روميو”، في حديث للموقع الاخباري الفرنسي.

يشار الى أنه تم خلال شهر يناير الجاري، توقيع بروتوكولي اتفاق لإحداث أربعة مصانع في قطاع السيارات باستثمار، تبلغ قيمته الإجمالية 912 مليون درهم، سيُحدثان 8300 منصب شغل، وذلك خلال مراسم ترأسها وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي.

ويهم هذا الاستثماران إنجاز مصانع جديدة لإنتاج أحزمة الكابلات من طرف مجموعتين يابانيتين، هما yazaki، وsumimoto. ويتوخى استثمار yazaki، البالغة قيمته 462 مليون درهم، إنجاز ثلاث مصانع جديدة للمجموعة في كل من طنجة، والقنيطرة، ومكناس، ستمكن من إحداث 6300 منصب شغل.

وكانت مجموعة “بي أس إيه” قد حققت رقماً قياسياً على مستوى مشترياتها في المغرب، إذ بلغت سنة 2019 ما مجموعه 850 مليون أورو، ما يعادل 8.9 مليارات درهم، مؤكدة أن ” هناك أكثر من 66 موقعاً يُورِّد مصانع المجموعة المُصنِّعة للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.