هولندا.. الناظورية “سناء القادري” تعبر عن سعادتها من تلقي ثاني جرعة لقاح فيروس كورونا

آخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 4:19 مساءً
2021 01 27
2021 01 28

عبرت سناء القادري، المنحدرة من الحسيمة، والتي تعمل كممرضة بدار للمسنين بهولندا، بعد حصولها اليوم الأربعاء 27 دجنبر الجاري، على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كوفيد-19.

وأفادت وسائل الإعلام الهولندية، من خلال تصريحات خصتهم بها، أشارت “القادري سناء”، البالغة 39 سنة، إلى شعورها بسعادة كبيرة، أكثر من المرة الأولى التي تلقت فيها الجرعة الأولى من اللقاح، مؤكدة على أنها لحظة “مثيرة”.

وأضافت المصادر نفسها، على أن الممرضة المغربية تشعر بالحرية من القيود التي عاشتها خلال فترة الجائحة، نظرا لطبيعة عملها، غير أن راحة كبيرة أحسب بها بعد تلقيها الجرعة الثانية من اللقاح ضد كورونا، لأنه، بحسبها، سيضمن مناعة ضد الفيروس، وتعتبر سناء القادري، أول مواطنة هولندية تتلقى لقاح فيروس كورونا في هولندا.

جذير بالذكر أن سناء مغربية الأصل تحديدا من الريف، وتبلغ من العمر 39سنة، وتشتغل كممرضة بإحدى دور الرعاية المتخصصة في علاج مرضى الزهايمر والإعاقات الجسدية في مدينة “بوكستيل” في منطقة “نورد برابانت”.

وأشارت سناء خلال لقاء صحفي أجرته مع وسائل إعلام هولندية، في المرة السابقة، إلى أنها تحمست فور إخبارها بقرب موعد أخدها للجرعة الأولى من اللقاح، رغم أن هذا لم يكن حالها في البداية، حيث تخوفت من الموافقة السريعة على اللقاح، وقالت أنذاك، “أتفهم الخوف جيدًا فهذا الفيروس جديد وفاجأ الجميع، وكنت في البداية أحد الهولنديين الذين لديهم مخاوف من اللقاح، وهل تمت تجربته بشكل صحيح وقلت إنني لن أحصل عليه، لكنني قرأت كثيرًا وبحثت، وأؤمن كثيرًا بالعلم”.

وقالت سناء على أن العام الماضي كان “صعبًا للغاية”، وأنها لم تكن تذهب إلى المتجر خوفًا من فيروس كورونا الذي أصاب أقارب لها وأصدقاء وزملاء في العمل. وأشارت سناء إلى أنها تحدثت بشكل شخصي مع وزير الصحة العامة “هوغو دي يونغ” الذي أخبرها أنها ستكون على ما يرام وأنها ليست وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.