حصري.. 1050 جرعة أولية من لقاح كورونا بإقليم الناظور و195 حصة زايو

آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 8:54 مساءً
2021 01 26
2021 01 27

زايوسيتي

كما سبق أن أشارت إلى ذلك زايوسيتي.نت، وفق مصادرها، فإن مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور توصلت خلال أولى ساعات الصباح من اليوم الثلاثاء بحصتها من الجرعات الخاصة بالتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وعاين الموقع تعزيزات أمنية كبيرة رافقت وصول الشحنة إلى تراب إقليم الناظور، حيث رافق فريق من الدرك الملكي، تابع لسرية زايو، الموكب القادم من مدينة بركان، والذي ضم كمية الجرعات الخاصة بالإقليم.

إلى ذلك حصلت الجريدة الإلكترونية على معطيات دقيقة بخصوص عدد الأشخاص الذين ستشملهم عملية التطعيم في مرحلتها الأولى ضد فيروس كوفيد 19 بالجماعات التابعة لإقليم الناظور.

وتشير المعطيات الواردة إلينا إلى 1050 شخصا ستشملهم المرحلة الأولى بمجموع المراكز الخاصة بالتلقيح التي تم وضعها لهذا الغرض من طرف السلطات المحلية ومصالح وزارة الصحة بجماعات الإقليم.

ويتوزع الأشخاص المشمولين بالتطعيم بشكل متفاوت بحسب ساكنة كل جماعة على حدة وبحسب عدد حالات الإصابة بكل جماعة. وعليه ستكون الحصة الأكبر لفائدة مدينة الناظور ب400 تطعيم. فيما خُصصت لمدينة زايو 195 جرعة، بينما سيشمل التلقيح 38 شخصا بجماعة أولاد ستوت. طبعا هذه حصة أولية فقط في انتظار باقي الحصص.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة المغربية لم تعلن بعد عن الموعد المحدد لانطلاق عملية التلقيح، إلا أن المؤشرات الميدانية تشير إلى قرب إطلاق هذه الحملة الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.