تعزيزات أمنية غير مسبوقة بمستشفى الحسني قبل وصول لقاح فيروس كورونا للناظور – صور

آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:16 صباحًا
2021 01 26
2021 01 27

توصلت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور، خلال أولى ساعات صباح اليوم الثلاثاء، بالدفعة الأولى من اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا” الهندي الصنع، من جمهورية الهند، على أن يتم التوصل بالدفعات الأخرى خلال الأسابيع المقبلة.

وتم جلب لقاح كوفيد 19، بعد أن حلت أولى الشاحنات المخصصة لنقل اللقاح بالجهة الشرقية،حيث حضر عدد من رجال وأعوان السلطة، وكبار المسؤولين الأمنيين ورجال الشرطة وقوات حفظ النظام العام، وذلك لتأمين الشاحنة التي تقل لقاح فيروس كورونا .

وتم حفظ اللقاح بثلاجة المندوبية، في انتظار التوصل بالدفعات الأخرى، حيث سيتم حفظ باقي اللقاحات بثلاجة المستشفى الحسني الإقليمي ثم باقي مراكز التبريد بالإقليم.

وسيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية خلال هذا الأسبوع، وستهم هذه العملية الوطنية، التي ستتم بصفة تدريجية، الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكوورنا ومضاعفاته وهم: مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء و رجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.