الفيفا تصادق على ترشح فوزي لقجع لعضوية المجلس الدولي لكرة القدم

آخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 9:42 مساءً
2021 01 26
2021 01 26

صادقت الفيفا رسمياً على ملف ترشح فوزي لقجع لعضوية مجلس الفيفا لكرة القدم.

ويحضى ترشح فوزي لقجع بدعم أفريقي قوي، حيث من المنتظر أن ظفر بالعضوية بأكبر مجلس كروي في العالم، كأول مغربي يحضى بهذا الشرف.

وسيكون مركب محمد السادس بمدينة سلا في مارس المقبل، على موعد مع حدث إستضافة المغرب للجمعية العامة لمجلس الفيفا لأول مرة في تاريخ المغرب، حيث سيشهد إنتخاب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يعتبر بمثابة ‘مجلس الأمن الدولي’ حيث يحسم أعضائه في كبرى قضايا كرة القدم في العالم.

ترشح فوزي لقجع، يعتبره متتبعون حسم قبل الأوان لمنصب رفيع للمغرب في الفيفا، بعدما أصبح أبرز المترشحين عن القارة الافريقية بعد النجاحات الغير المسبوقة التي قاد إليها كرة القدم الوطنية على الصعيد القاري والدولي.

إستطاع فوزي لقجع، خلال فترة قصيرة منذ توليه رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عام 2014، من رفع مستوى البطولة الوطنية التي عرفت الإحتراف لتتصدر المنافسات الافريقية، وتظفر عدة أندية بالكؤوس القارية بينها الرجاء و الوداد ونهضة بركان.

و يتولى فوزي لقجع حالياً، منصب النائب الثاني لرئيس الكـاف و منصب رئيس لجنة المالية بالكاف ونائب رئيس لجنة تنظيم المنافسات القارية للأندية وتدبير نظام الحصول على تراخيص الأندية لدى الكـاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.