إسبانيا..اعتقال 11 شخصا في تفكيك أكبر شبكة لتزوير وثائق “لحراكة” مغاربة

آخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2021 - 12:31 مساءً
2021 01 24
2021 01 25

تمكنت عناصر من الشرطة الوطنية الاسبانية، من تفكيك شبكة تعمل في “سالامانكا”، واعتقال عدد من أفرادها، وكانت مخصصة للاحتيال وتزوير الوثائق والهجرة غير الشرعية للمواطنين القادمين من المغرب.

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس” أن هذه الشبكة جنت “فوائد اقتصادية عالية” لتقديم وثائق مزورة للمهاجرين غير النظاميين، تترواح مابين 250 و400 يورو لكل مهاجر، مشيرة الى أن “مسؤولي لواء الأجانب والحدود في مركز شرطة سالامانكا الوطنية” تمكنوا من اعتقال 11 “في الوقت الحالي” في إطار عملية “ABG” ضد الاحتيال وتزوير الوثائق والهجرة غير الشرعية.

بدأ التحقيق في أنشطة هذه الشبكة، قبل أحد عشر شهرًا في سالامانكا عندما علم أفراد الشرطة الوطنية الاسبانية بوجود شبكة مخصصة لتعزيز الهجرة غير الشرعيةـ وهي مجموعة منظمة، لها “هيكل مقرها سالامانكا” وكان نشاطها يهدف إلى الترويج للاتجار غير المشروع بالمواطنين المغاربة.

وشاركت في عملية تفكيك الشبكة بالإضافة إلى لواء الأجانب والحدود، وحدات أخرى من مركز شرطة سالامانكا، وكلاهما من أمن المواطنين (GAC و UPR) والشرطة العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.