ربورتاج: تثنية الطريق نحو تافوغالت.. استحسان لجودتها وتضييق على التجار

آخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2021 - 4:51 مساءً
2021 01 23
2021 01 25

زايوسيتي/ محمد البقولي

تتواصل أشغال تثنية وتوسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 607 الرابطة بين بركان والعيون عبر تافوغالت على طول ما يقارب 37 كلم. ما سيساهم في جعل المنطقة مزارا سياحيا وطنيا، ويميط اللثام عن جمال “إفران الشرق”.

الأشغال، وصلت إلى مراحلها الأخيرة، وكل المقاطع الطرقية باتت جاهزة، فيما يتم استكمال الأشغال على مستوى مركز تافوغالت، والذي فاقت الأشغال به ما نسبته 90 في المائة. بينما يتبقى المقطع الطرقي الرابط بين زكزل وتافوغالت قيد الإنجاز.

هذا المشروع البالغة كلفته 222 مليون درهم، والممول من طرف صندوق تمويل الطرق، نال استحسان زوار المنطقة، فقد أكد سائقو السيارات أن عملية الصعود إلى قمة مركز تافوغالت صارت سهلة ودون صعوبات تعترض العربات، عكس ما كان في السابق، حيث أحجم الكثيرون عن الاستمتاع بجمال وهواء المكان بسبب سوء حالة الطريق.

وعلى النقيض من استحسان أصحاب السيارات لعملية تثنية الطريق أعرب أصحاب المقاهي والمطاعم بمركز تافوغالت عن أسفهم لما سببه التأهيل الجديد من تضييق للطريق التي تفصل بين طرفي الشارع الرئيسي، حيث أن ركن السيارات على اليمين وعلى الشمال سيحد من انسيابية حركة المرور مع خلق اختناق مروري كبير.

وأورد عدد من المتدخلين في تصريحاتهم للموقع عن استغرابهم من حجم عرض الطريق الجديد وسط المركز، والذي لا ينسجم مع الرغبة في جلب المزيد من الزوار نحو تافوغالت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.