زايو ..تأسيس فرع المنتدى الملكي المغربي والافريقي والدولي للدفاع عن الوحدة الترابية -فيديو

آخر تحديث : السبت 23 يناير 2021 - 3:20 مساءً
2021 01 22
2021 01 23

زايو سيتي – محمد البقولي

أشرف الأمين العام للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية ميمون بيطاري، يوم أمس، بالمركز السوسيو التربوي بمدينة زايو، على تأسيس فرع المنتدى المحلي، بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في المجتمع المدني والسياسي وكتاب منسقي فروع بالمغرب.

وافتتحت أشغال الجمع العام التأسيسي، بآيات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني، تلته كلمة اللجنة التحضيرية، وقراءة القانون الأساسي للمنتدى ومناقشته، وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي بالإجماع، عن تنصيب رشيد بوراس رئيسا إقليميا للمنتدى، ورئاسة الفرع المحلي شريفة اليعقوبي . وأكد رشيد بوراس رئيس الفرع الاقليمي للمنتدى، عن تعلقه الواضح والصريح بأهداف المنتدى، خدمة لمصالح الوطن. كما عبر عن تحمل المسؤولية من أجل العمل إلى جانب أعضاء المكتب الاقليمي، والسهر على تنفيذ جميع أهداف المنتدى، والمساهمة الوطنية والمواطنة في التعريف بالقضية الوطنية ومشروعيتها وعدالتها، بكل الاشكال الفكرية والحضارية التي يتطلبها الواجب الوطني بدبلوماسية موازية، انطلاقا من مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ، وعلى ضوء التفعيل الأمثل للجهوية المتقدمة بالأقاليم الجنوبية المغربية.

وفي هذا الصدد، عبرت شريفة اليعقوبي عن سعادتها بالثقة والتزكية التي تشرفت بها من قبل الأمين العام للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية. وأشارت ذات المتحدثة إلى المسؤولية التي منحت لها على مستوى الفرع المحلي، خصوصا وأن الموضوع يتعلق بمسألة مهمة تدخل في إطار الدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية، وخدمة المصالح العليا للمملكة المغربية الشريفة، والدفاع عن المقدسات والثوابت الوطنية الراسخة، وتكريس مبادئ التعاون جنوب – جنوب في كل أبعاده بين الدول والشعوب الإفريقية خدمة لتنميتها واستقرارها وتقدمها، وإشعاع مبادئ السلم والتسامح والتضامن فيما بينها، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله في هذا الإطار .

كما عبرت عن تحمل المسؤولية من أجل العمل إلى جانب أعضاء المكتب المحلي بزايو والسهر على تنفيذ جميع أهداف المنتدى، والمساهمة الوطنية والمواطنة في التعريف بالقضية الوطنية ومشروعيتها وعدالتها، بكل الاشكال الفكرية والحضارية التي يتطلبها الواجب الوطني بدبلوماسية موازية، انطلاقا من مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ، وعلى ضوء التفعيل الأمثل للجهوية المتقدمة بالأقاليم الجنوبية المغربية.

وأشاد الأمين العام ميمون بيطاري للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية، بالتأكيد على الحيوية التي تنعم بها المنتدى في مختلف الفروع بفضل نضالية المناضلين، وتحت إشراف المكتب التنفيذي للمنتدى. وتمت بتزكية ستة رؤساء لتأسيس الفروع داخل وخارج الوطن بكل من الناظور، بني أنصار وواد الحمير، وبرشيد بريشيا ايطاليا من أجل التعبئة والتحسيس بالقضايا الوطنية بعد تأسيس فرع بركان مؤخرا . وعلى إثر ذلك اختتم الجمع العام بتلاوة برقية الإخلاص والولاء المرفوعة إلى مقام صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

وقد تم تكريم الأمين العام ميمون بيطاري وبعض الكتاب والمنسقين الفروع بشواهد تقديرية فخرية حول المجهودات الجبارة الذي يقدمونها لخدمة الوحدة الترابية والوطنية ووفائهم للعرش العلوي المجيد، تحت السياسة الرشيدة التي ينتهجها جلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان