المجلس العلمي بالناظور ينظم ندوة وطنية افتراضية في موضوع “الدبلوماسية المغربية بين الأمس واليوم”

آخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 12:12 مساءً
2021 01 21
2021 01 22

زايو سيتي

سينظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، وماستر التدبير السياسي والإداري بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، وبتعاون مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور، يوم السبت 23 يناير الجاري، ندوة علمية وطنية افتراضية في موضوع ” الدبلوماسية المغربية بين الأمس واليوم”.

وسيؤطر هذه الندوة مجموعة من الأساتذة، أبرزهم سمير بودينار رئيس مركز الدراسات الإنسانية والبحوث الاجتماعية بوجدة، والأستاذ يوسف عنتار أستاذ جامعي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، ومصطفى عكاشة أستاذ جامعي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور.

الندوة ستبث عبر المنتدى الافتراضي للمجلس العلمي، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • إن دبلوماسية الاسلام جاءت شاملة تتعدى الحدود الاقليمية ، وهي دعوة عالمية إنسانية في مبادئها ودولية في نظامها وأحكامها ومستمدة كل ذلك من الدستور الالهي وهو القران الكريم الذي جاء كاملا وشاملا لجميع الاحكام والازمنة، وشرع مبادئ العلاقات بين الإنسانية جمعاء، والدبلوماسية ساهمت في إرساء وتنظيم وترصين العلاقات بين المسلمين وغيرهم ، فمن الخطأ الاعتقاد بان الشريعة السمحاء في مجال العلاقات الدولية في غالبية أحكامها تدعوا إلى السلام والحرية والأمان، وبهذا فإن الدين الاسلامي يعد السلام قاعدة اساسية في نظامه التشريعي.

  • موضوع الدبلوماسية في وقتنا الحاضر مهمة جدا خاصة في ظل التطورات السائدة في العالم العربي والغربي ودراستها من منظور شرعي يبرز من خلاله أهم التداعيات عبى أرض الواقع الجديد.