قوات أمن مكثفة تقتحم وقفة احتجاجية بالناظور والحصيلة إصابات وجرحى في صفوف المتظاهرين من بينهم أبناء زايو – صور

آخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 1:38 مساءً
2021 01 20
2021 01 22

زايو سيتي- وفاء حجيرات

قامت القوات الأمنية بتدخل وصف بالعنيف ، حيث تم استخدام القوة من أجل فض وقفة احتجاجية كانت من تنظيم عدد من الفعاليات، زوال أمس الثلاثاء 19 يناير، بساحة التحرير بالناظور، بمناسبة ذكرى أحداث 1984 التي شهدتها المنطقة.

وكانت جمعية حملة الشواهد المعطلين بالناظور، قد دعت في وقت سابق إلى تنظيم مجموعة من الوقفات الاحتجاجية، تحت شعار على درب المعتقلين والشهداء سائرون، وحضر على إثر هذه الدعوة عدد من النشطاء ، قبل التدخل الأمني الذي استعمل القوة لتفريق الجموع المحتجة حسب ما وصف.

الأمر الذي تسبب في إصابة ثلاثة نشطاء تم نقله إلى المستشفى الحسني لتلقي العلاج الضرورية، واعتبر نشطاء التدخل الأمني نوعا من التضييق الذي تمارسه السلطات المحلية على حرية التعبير، كما طالبوا بكشف الحقائق المرتبطة بأحداث 1984 وإطلاق سراح المعتقلين.

ويذكر أنه في 19 يناير 1984، انتفض آلاف المغربة احتجاجا على غلاء المعيشة، خاصة بمدن كالحسيمة وتطوان والقصر الكبير ومراكش ، وأتبعتها فيما بعد انتفاضة الخبز والكرامة، وأيضا انتفاضة الجوع والتلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.