تحاليل “كورونا” مزورة تطيح بمهاجرة مغربية بإسبانيا

آخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 3:54 مساءً
2021 01 20
2021 01 20

أوقفت الشرطة الإسبانية شابة مغربية في مطار مالقة كوستا ديل سول، كانت تحاول السفر إلى المغرب باستخدام شواهد تحليل “كورونا” مزورة.

وأشارت صحيفة “مالقة هوي” أنّ السيدة الموقوفة كانت قد تلاعبت بالوثيقة، بعد أن اكتشفت قبل ساعات من موعد رحلتها، أن نتيجة التحاليل كانت إيجابية.

وقامت السلطات الإسبانية بتوجيه تهمة تزوير الوثائق والمخاطرة بالصحة العامة، كما أشارت الشرطة الإسبانية في بيان لها في الوقت الحالي، إلى أن المواطنة المغربية تخضع للحجر المنزلي، وتحافظ على الإجراءات المتخذة لاحتواء انتشار كوفيد -19.

ووقع الحادث ظهر (السبت) الماضي في مطار “كوستا ديل سول”، حيث لاحظت شرطة المطار توتر واضطراب الشابة التي كانت على وشك المرور عبر نقطة مراقبة الحدود للصعود إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة.

وأضافت الصحيفة، أنه في مثل هذا المواقف، فإن شرطة المطارات تشك في أن الشخص الذي تبدو عليه علامات الخوف والتوتر، غالبا ما يكون قد ارتكب نوعًا من الجرائم الجنائية، أو أن تكون هناك دعوى قضائية ضده، لذلك شرعوا في إجراء تفتيش شامل للراكبة، على النحو المنصوص عليه في قانون حدود “شنغن”.

وأوضح المصدر ذاته، أن السلطات قامت بفحص جميع الوثائق التي كان تحملها المسافرة، بما في ذلك اختبار “كورونا” المطلوب من قبل شركة الطيران المغربية، حيث لاحظوا تغييرات طفيفة في الوثيقة.

وشددت الصحيفة، على أنه بعد التحقيقات، أقرت الراكبة بأنها تلاعبت بالوثيقة لتتمكن من السفر إلى المغرب، وأبلغت السلطات أن اختبار تحاليل “كورونا” قد تم إجراؤها قبل يومين بنتيجة إيجابية.

وأشارت، صحيفة “مالقة هوي”، إلى أنه تم تفعيل البروتوكول الصحي ضد جائحة “كورونا” في مطار مالقة، مما يتطلب دعمًا من الخدمات الطبية، وخدمات الصحة الخارجية في المطار التي أكدت أن تحاليل الـ”PCR للراكبة كانت فعلا إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.