لأول مرة بالمغرب..حزب “الحمامة” يعلن عن إطلاق أكاديمية لتكوين المنتخبين

آخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2021 - 3:56 مساءً
2021 01 18
2021 01 19

أعلن عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار عن افتتاح أكاديمية للحزب، تعنى بتكوين منتخبي المستقبل.

وقال أخنوش خلال ندوة صحفية، اليوم بالرباط إن “أكاديمية التجمع الوطني للأحرار من أجل منتخب الغد”، إضافة نوعية للمشهد السياسي الوطني وسابقة في تاريخ الأحزاب السياسية بالمغرب.

وأضاف رئيس الحزب، أن إطلاق برنامج أكاديمية التجمع الوطني للأحرار يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام.

وتابع قائلا ” سيدنا الله ينصرو أكد في مجموعة من الخطب السامية، على ضرورة تجديد الأحزاب السياسية لآليات الاشتغال، وتكوين أطر ومنتخبين قادرين على التجاوب المستمر مع انتظارات المواطنين والتفاعل مع الأحداث والتطورات، وداخل التجمع الوطني للأحرار، التقطنا الرسالة وكنعتابرو باللي التكوين والتأهيل رافعة أساسية للارتقاء بالممارسة السياسية”.

وأكد أخنوش أن المغرب في حاجة لفاعل حزبي ملم مهامه الانتدابية، حتى يكون عند حسن ثقة المواطنين، مضيفاً أن المملكة في حاجة أيضا إلى فاعلين ترابين متمكنين من العرض السياسي، ولهم القدرة على ترجمته على المستوى الترابي.

وأوضح المتحدث ذاته على أن أكاديمية الحزب ستساهم لا محالة في تقديم منتخبين مستعدين لتحمل المسؤولة، وعلى دراية كافية بواجباتهم وبهوامش وحدود اختصاصاتهم وسبل التفاعل الإيجابي مع انتظارات المواطنين طيلة مدة ولايتهم.

هذا البرنامج، يضيف أخنوش أنه يساهم كذلك في إنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من خلال حث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبير مختلف مراحلها وصولا إلى ما بعد الانتخابات عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • أراكم من بعيد ..موسم الخمس سنوات على الأبواب اشم رائحة الطعام

  • انتصر الفريق الوطني للمحليين بصعوبة وبدون اقناع في كاءس الشان ١- ه ~~~ بعد ذلك الفريق الوطني لكرة اليد سيقابل في كاءس العالم ايسلاندا شبه دويلة شمال اوروبا سكانها 350 الف نسمة اي اقل من سكان مدينة وجدة بكثيير ( 550 الف نسمة ) ومساحةتها 100 الف كلم2 اكثر بقليل من مساحة وجدة ( 77 الف كلم2 ) سيقابلون المنتخب المغربي وسينتصرون عليه بكل سهولة ،.، كيف يعقل لشبه دويلة ان تنتصر علينا ولدينا اشعاع في افريقيا وريادة في الشرق الاوسط وقوة في حوض المتوسط ؟؟ ونكون اول المغادرين ويقولون :/ اننا نكون فريقا للمستقبل !؟؟ اي مستقبل ؟؟؟