تَحوُّل لون المياه إلى الأحمر بالدار البيضاء

آخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:54 صباحًا
2021 01 18
2021 01 19

بعد تسرب مياه لونها أحمر مركز بمحطة تصفية المياه العادمة بالنواصر، والتي وصلت إلى حدود واد بوسكورة، كشفت شركة “ليدك” عن مصدر هذه المياه، قائلة إن مصدرها ملونات المواد الغذائية.

وأوضحت شركة “ليدك” في بلاغ لها، أن مصدر هذه المياه الملونة مصنع متخصص في ملونات المواد الغذائية، والذي تسبب في تلوين المياه المصفاة في محطة تصفية المياه العادمة للنواصر التي يتم تصريفها في واد “ميريكان” الذي هو قناة زراعية وقد انتشر هذا اللون حتى بلغ واد بوسكورة.

وأكدت الشركة، أنه تم أخد عينات للمياه الملونة المصفاة في محطة تصفية المياه العادمة للنواصر لإجراء تحاليل عليها مباشرة بعد علمهم بالأمر.

وأظهرت نتائج مختبر “لابيلما” المعتمد، أن هذه المقذوفات المائية هي مطابقة للمعايير المعمول بها، وبالتالي في بدون مخاطر ويتعلق الأمر بتلون وليس بتلوث، بحيث عملت مصالح “ليدك” على معالجة تلون المياه بمحطة التصفية المياه العادمة بالنواصر.

وأشارت الشركة في نفس البلاغ، إلى أن المصنع الذي لم يحترم التزامه بمعالجة تلون المياه قبل تصريفها تم إخطاره بوجوب إيقاف تصريف هذه المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.