اعتقال ناشط بحراك تماسينت بالحسيمة يثير غضب واحتجاجات الساكنة

آخر تحديث : الإثنين 18 يناير 2021 - 10:08 صباحًا
2021 01 17
2021 01 18

عرفت بلدة تماسينت الواقعة قرب مدينة الحسيمة ، احتجاجات بسبب الاعتقال الذي طال أحد نشطاء “حراك تماسينت”، حيث عبر المحتجون عن غضبهم من هذا الاعتقال، وطالبوا بإطلاق سراح الناشط جواد أمغار.

وعبر المحتجون عن استنكارهم للاعتقال، مطالبين بإطلاق سراح كافة معتقلي حراك الريف، وحل الملف بالاستجابة لمطالبه الاقتصادية والاجتماعية، وحفظ كرامة المواطنين، بدل نهج سياسة الاعتقال.

وبحسب “لجنة الحراك الشعبي بتماسينت” فقد تم اعتقال عضوها يوم الأربعاء، وقد تمت متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بالحسيمة من طرف وكيل الملك، يوم الخميس، مع تحديد يوم 21 يناير الجاري موعدا لانطلاق محاكمته.

وأشارت اللجنة في بلاغ لها إلى أن اعتقال أمغار يأتي على خلفية نشاطه النضالي ودفاعه عن المطالب المشروعة التي تهم الشأن العام المحلي بتماسينت.

وبدورهم، دخل معتقلو حراك الريف بسجن طنجة2 على الخط، واعتبروا أن اعتقال جواد أمغار يبعث دلالات أهمها عدم الاستجابة لإحدى مطالبهم، الداعية إلى وقف المتابعات في حق أبناء الريف من طرف الدولة.

واعتبر المعتقلون الستة، في رسالة نقلها أحمد الزفزافي أن هذا الاعتقال يحاول قتل نضال أبناء المنطقة ضد التهميش الذي يعيشونه، مؤكدين تضامنهم مع المعتقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.