بالصور: إعفاء مدير ثانوية بوجدة بعد تفجر قضية قطع أشجار المؤسسة

آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 9:42 مساءً
2021 01 13
2021 01 13

محمد شلاي

أكد مصدر بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني بوجدة، أن هذه الأخيرة قررت إعفاء مدير ثانوية سيدي إدريس، يوم الثلاثاء 12 يناير 2021، بعد تفجر قضية قطع أشجار المؤسسة، بدون سند قانوني.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذا القرار جاء عقب حلول لجنة إقليمية بالمؤسسة، تحت إشراف المدير الإقليمي للتعليم بوجدة، للوقوف على حيثيات قطع عدد كبير من الأشجار الباسقة والمعمِّرة بالمؤسسة، تجاوز المئة شجرة، مختلفة الأحجام والأصناف، وذلك خلال العطلة البينية الثانية، التي انتهت قبل أيام، حيث تفاجأ الأساتذة والتلاميذ باختفاء الأشجار، لتتم مراسلة المديرية الإقليمية وجدة أنكاد يوم الأربعاء 30 دجنبر الماضي بخصوص هذا الموضوع.

وأضاف المصدر ذاته إلى أنه وبعد التحريات والتقصي، اتضحت مسؤولية مدير المؤسسة، ليتم إعفاؤه أمس الثلاثاء 12 يناير 2020 من مهامه، بعدما وصل صدى هذا الموضوع الذي اعتبره العديد من المتابعين والنشطاء المدنيين والبيئيين جريمة نكراء في حق المؤسسة وغطائها الأخضر-، وزارة التربية الوطنية.

وعلَّق ذات المصدر عن الموضوع، بالتأكيد على أن حماية المؤسسات التعليمية والحفاظ على ممتلكاتها ومرافقها هي مسؤولية الجميع، وليس فقط مدير المؤسسة أو الأطر التربوية والإدارية، معتبرا أنه كان يجدر تنبيه المدير المعفي من مسؤولياته قبل التمادي في هذا الخطأ الجسيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.