المغرب يعتقل” التيربو” المطلوب الأول لأجهزة مكافحة المخدرات في فرنسا

آخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 12:07 مساءً
2021 01 10
2021 01 11

رضا أبكرم ، أحد أكبر مهربي الحشيش في منطقة باريس ، اعتقل في نهاية ديسمبر في المغرب ، بعد أن أفلت بصعوبة في دبي من المحققين الذين حددوا مكانه هناك، كما علمنا من مصدر قريب من الملف.

رضا أبكربم كان “هدفا أولويا ” لدى مكتب مكافحة الاتجار بالمخدرات ، وظل في حالة قرار منذ أكثر من 13 عامًا ، تاريخ اغتيال إبراهيم حجاجي في مدينة بواسي ، الذي يشتبه أن يكون بكريم ضالعا فيه، يضيف نفس المصدر، تأكيدًا لمعلومات أوردتها يومية Le Parisien .

وفي هذه القضية ، حكمت عليه ، غيابيا ، في يونيو الماضي ، محكمة الجنايات في فرساي، بالسجن 21 عاما .

في نهاية شهر ديسمبر ، بعد تحديد موقعه في دبي، ذهب محققو مكتب مكافحة المخدرات في فرنسا إلى هناك، لكن المعلومة وصلت إلى رضا أبا كريم، الذي استقل طائرة متوجهة إلى المغرب.

ولدى وصوله في 22 ديسمبر إلى مطار الدار البيضاء ، اعتقلته الشرطة المحلية ، بعد ان توصلت بإبلاغ من نظيرتها الفرنسية.

يعتبر المحققون رضا أبكرم البالغ من العمر 38 عامًا أحد أكبر مصدري القنب من المغرب إلى فرنسا. بدأ نشاطه شابا في سيارات go fast، التي تنقل المخدرات في وقت قياسي إلى وجهتها، ومن تم اكتسب لقبه ” التيربو” .

سبق لرضا أبكرم ، الكامل للجنسية المغربية، أن سجن بسبب استعمال جواز سفر مزور، بحسب صحيفة لو باريزيان . لكي تتم محاكمته في فرنسا ، سيتعين على المغرب أن يوافق على تسليمه.

عن النسخة الفرنسية ل”أ.ف.ب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.