العدالة والتنمية بزايو تطالب بإدراج 10 نقط في دورة فبراير بينهم إنجاز منطقة التنشيط الاقتصادي

آخر تحديث : الأحد 10 يناير 2021 - 8:36 مساءً
2021 01 09
2021 01 10

زايوسيتي

توصلت زايوسيتي.نت، بنسخة من طلب وَجَّهًهُ كل من رضوان الزعراوي، وكريم عمراوي، مستشاريْ حزب العدالة والتنمية بجماعة زايو، إلى رئيس المجلس، يطالبان فيه بإدراج 10 نقط في جدول أعمال دورة فبراير المقبلة.

فقد طالب حزب العدالة والتنمية بمناقشة وضعية الملك العمومي بالمدينة عموما وبحي السوق خصوصا. كما طالب بمناقشة أسباب تأخر إنجاز منطقة التنشيط الاقتصادي وسبل التسريع بإنجازها.

الطلب تضمن كذلك مناقشة سبل تسريع تفعيل إحداث مقبرة بالطريق الوطنية في اتجاه بركان. بالإضافة إلى مناقشة وضعية الحدائق والفضاءات العمومية بأحياء المدينة، وسبل تأهيلها.

وجاء في رسالة “البيجيدي” كذلك؛ مناقشة أهمية إحداث متنزه جبلي بجبل سيدي عثمان. فضلا عن عرض مفصل حول اعتمادات المشاريع المبرمجة على مستوى ميزانية التجهيز وغير المنجزة.

المستشاران العمراوي والزعراوي طالبا أيضا بعرض مفصل حول برنامج التأهيل الحضري المزمع القيام به بالمدينة. ثم مناقشة الوضعية الإدارية والمالية للأعوان العرضيين.

ومن بين النقط التي تضمنها الطلب؛ مناقشة وتقييم وضعية مركز التربية والتكوين مرشال والمركز السوسيوتربوي زايو ومدى تنفيذ أطراف اتفاقية الشراكة والتسيير لالتزاماتهم. كما جاء في الطلب؛ ملتمس إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة لبناء ملاعب للقرب وتعشيب تلك المتواجدة بأحياء المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • نحن على موعد سنة إنتخابية بإمتياز وكل واحد يعرف صاحبه وستكون هذه السنة إما عقابا للحزب الحاكم على المستوى المحلي لنحاسبه على القيمة المضافة لأربعين سنة منذ توليه الحكم بزايو ماذا قدم للمدينة وساكنتها وما أخر أو الدوران في حلقة مفرغة بين في مد الدور بشبكة الماء الكهرباء الصرف الصحي والتهيئة العمرانية لاشيء اضيف لزايو مدينة كالعزيزية في ليبيا حتى الجماعة الهامشية المحيطة جفت مياها ويبس نبتها، ونحمد الله على أن رخصة البناء لم تبقى في يد البلدية وبواك صاحبي أما حزب العدالة والتعمية لا مقر لها في زايو نراه الا في الإنتخابات،أيتها الكركيز الإنتخابية جاء الدور علينا لنجازيكم بالتكرديع في الصناديق،اليوم نعرفكم حق المعرفة كم أنتم غائبين واليوم تطوفون في الأحياء والجنائز حان وقت الحساب والجزاء، لا لفتح البوتيكات السياسية اتركوها مقفلة كما ألفناها دائما،ايتها الكراكيز الدورات ليست حلبة للمنافسة والدردشة اتركوا المقال للمقام شمروا على سواعدكم لا للبيع والشراء في إنتخابات المجلس الإقليمي والجهوي ومجلس المستشارين ريحكم قد فاح في اخر إنتخابات الجزئية لمجلس المستشارين وكم كان ثمن شراء ذممكم أيها المنتخبين، الشعب عاق وفاق

  • وتوأمت بلدية زايو مع بلدية حيفا

  • كم هي تعرفة النقل بالنسبة لطاكسي صغير في زايو ؟؟؟ اما العداد او التعرفة حسب الاحياء !!!

  • حبذا لو تطالبون خزبكم الذي يقود الحكومة إلى ادراج نقطة تشغيل الشباب بجهة الشرق …التشرد التسول قلة فرص الشغل …

  • نطالب بانجاز الطريق الرابط بين مدينة زايو ومقبرة سيدي عثمان وغرس اشجار بجانب الطريق وكراسي لاستراحة زوار المقبرة هذه الطريق التي لا يتعدى طولها كلمتر واحد كما نطالب بترميم برج الحمام وتشجير محيطه واعادة الحمام للبرج كما نطالب ببناء نافورة مائية بوسط المدينة وكذلك نطالب بمركز ثقافي للشباب ومسبح وهذه الانجازات لا تتطلب في نظري اموالا كثيرة