المختار البركاني و السرحاني يواصلان إحياء فن “الركادة” بعمل جديد (فيديو)

آخر تحديث : الأحد 3 يناير 2021 - 8:14 مساءً
2021 01 02
2021 01 03

أصدر المغني المغربي أيمن السرحاني ابن مدينة وجدة ، مساء الخميس، أغنية جديدة رفقة الفنان مختار البركاني أحد نجوم فن “الركادة” بمدينة بركان، بعنوان “راني نبغيه”، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتهما الأولى “مانديكش الفاكانسيا”.

الأغنية الجديدة التي أشرف مختار البركاني على كتابة كلماتها وألحانها استطاعت أن تحصد حوالي 2 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة على طرحها على قناة السرحاني على “يوتيوب”، كما واصل من خلالها النجمين إحياء فن “الركادة” في الأغنية الشبابية من خلال الإيقاعات الموسيقية وكذا رقصة الفيديو كليب.

يشار إلى أن مختار البركاني وأيمن السرحاني أصدرا في يوليوز من العام الماضي، في أول تعاون بينهما أغنية “مانديكش الفاكانسيا”.

وحققت الأغنية آنذاك نجاحا واسعا، حيث تصدر قائمة الفيديوهات الأكثر تداولا في المغرب لأيام، كما حصدت أكثر من 100 مليون مشاهدة بعد 5 أشهر على طرحها.

وقد أحيا الثنائي، من خلال فيديو كليب أغنية “مانديكش الفاكانسيا” التي أشرف على إخراجها المغربي رضوان أقلعي “فن الركادة”، حيث تضمن الكليب مجموعة من مشاهد الطبيعة المغربية بجهة الشرق ، بالإضافة إلى رقصة “الركادة” التراثية.

قصة الركادة المغربية الشهيرة أحد أبرز معالم التراث المغربي الشعبي بالجهة الشرقية خاصة مدن وجدة, بركان, أحفير ومدينة تاوريرت.. تجد هذه الرقصة الفلكلورية الشعبية في الحفلات والأعراس الشعبية إظافة إلى مواسم جني المحاصيل الفلاحية بالمغرب الشرقي.

رقصة الركادة المغربية رقصة من الفن الشعبي المغربي يمارسها الرجال إلى جانب النساء، تعتمد على الخفة والسرعة في الحركة والتنسيق في الأداء بين افراد الفرق الفلكلورية.

رقصة الجهة الشرقية الركادة المغربية المشهورة عادة ما تؤدى في مجموعات على شكل صفوف أو دوائر على أنغام موسيقى الغايطة وقرع البندير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.