اعتقال برلماني يترأس جماعة بتازة بتهمة تكوين عصابة إجرامية

آخر تحديث : السبت 2 يناير 2021 - 2:31 مساءً
2021 01 01
2021 01 02

اعتقلت مصالح الدرك الملكي، اليوم الخميس، البرلماني السابق، الغازي جطيو، الذي يترأس جماعة بني فراسن بإقليم تازة، بعد إدانته بتهم تكوين عصابة إجرامية والضرب والجرح.

وأفادت مصادر محلية ، أن عناصر الدرك الملكي ببني فراسن، اقتادت البرلماني السابق من داخل مكتبه بمقر الجماعة، من أجل قضاء عقوبة حبسية محكوم بها عليه، مدتها ستة أشهر نافذة، على خلفية الهجوم بالسيوف والأسلحة البيضاء نفذه بلطجية مأجورين على مواطنين بالجماعة كانوا يحتجون على غياب الماء، ما تسبب في إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة الخطورة.

ورفضت محكمة النقض طلب الطعن الذي تقدم به البرلماني السابق عن حزب الوحدة والديمقراطية وكان ينتمي لفريق التقدم والاشتراكية، خلال الولاية السابقة، وأدين بالسجن النافذ ابتدائيا من طرف المحكمة الابتدائية بتازة، واستئنافيا من طرف محكمة الاستئناف بنفس المدينة، وتوبع في الملف عدة أشخاص شاركوا في الهجوم، بينهم أقارب له ومنهم أخوين له أحدهما مستشار جماعي بجماعة بني فراسن التي يرأسها، توبع بعضهم في حالة اعتقال، ما عدا الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.