التحقيق مع رئيس سرية للدرك متهم باختلاس 118 مليون

آخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2020 - 9:50 مساءً
2020 12 30
2020 12 31

شرع محمد الطويلب القاضي المكلف بالتحقيق في ملفات وقضايا الجرائم المالية باستئنافية فاس أمس الثلاثاء في التحقيق تفصيليا مع رئيس سرية الدرك الملكي بمركز سيدي احرازم بضواحي فاس، المتابع في حالة اعتقال لاتهامه من طرف الوكيل العام بعدة تهم جنائية تتعلق ب” اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في وثائق رسمية وإدارية واستعمالها وخيانة الأمانة والغدر” .

يشار إلى أن المسؤول الدركي متهم باختلاس مبالغ مالية محددة في 118 مليون سنتيما، استخلصتها عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سيدي احرازم المستخلصة بسبب المخالفات المرورية التي ارتكبها سائقو مختلف العربات بمختلف الطرق الواقع بالنفوذ الترابي لسرية الدرك الملكي بسيدي احرازم .

المتهم كان قد اخترع طريقة للاستيلاء على المبالغ المالية بلجوئه إلى تزوير وثائق التحويلات المالية للقباضة باستعماله خاتم وطني مزور وإرسلها إلى المصالح الإدارية المختصة بالقيادة العليا للدرك الملكي موهما إياها بتسوية الوضعية المالية المتعلقة بالمخالفات المرورية .

غير أن المصالح المركزية بالقيادة العليا للدرك الملكي والقيادة الجهوية بعد أن ساورتها الشكوك ، بادرت إلى إخضاع سرية الدرك الملكي بمركز سيدي احرازم لتفتيش رسمي دقيق ، أسفر عن اكتشاف تفاصيل المخالفات المرتكبة من طرف المسؤول الدركي الذي تم اعتقاله وإحالته على النيابة العامة المختصة بعد انتهاء عناصر الفرق الوطنية للدرك الملكي من التحريات والأبحاث القضائية التي أنجزتها في الموضوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.