وفد مغربي يحل بإسرائيل لهذا السبب

آخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 9:54 صباحًا
2020 12 28
2020 12 29

وصل وفد مغربي مكون من تقنيين، ليلة الأحد الاثنين 27 دجنبر 2020، إلى تل أبيب في مهمة ركزت على إعادة تأهيل مكتب الاتصال المغربي السابق في هذه المدينة، حسب مصدر معتمد.

وأشار مصدر مقرب من هذا الملف إلى أن مهمة هذا الوفد، الذي يتكون من ثلاثة تقنيين، ليست دبلوماسية وإنما “تتركز مهمتهم في استكشاف وإعادة إنشاء مقر مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب”.

وأوضح المصدر أن عمل هذا الوفد “لوجستي بحت”.

وأضاف أن “عمل الوفد سيتضمن اساسا اعادة تأهيل مقر مكتب الارتباط المغربي الكائن في بناية تل ابيب”.

وينص الإعلان الثلاثي، الموقع في 22 دجنبر بالرباط، بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، بحضور الملك، بشكل خاص على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

في 25 دجنبر، أجرى الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محادثة هاتفية ذكر خلالها الملك بـ”الروابط القوية والخاصة بين الجالية اليهودية في الأصل من المغرب والملكية المغربية”.

كما رحب الملك بهذه المناسبة “بتنشيط آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الرحلات المنتظمة، في إطار العلاقات الدبلوماسية السلمية والودية”.

ومن المقرر إعادة إطلاق هذه العلاقات الدبلوماسية كجزء من افتتاح مكاتب الاتصال المغربية والإسرائيلية في تل أبيب والرباط في منتصف يناير 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.