“لوموند” تختار المباركي ضمن “طوب 5” لأكثر اللاعبين الأفارقة تأثيرا

آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 12:33 مساءً
2020 12 27
2020 12 28

أنجزت صحيفة “لوموند” الفرنسية مقالا خاصا باللاعبين الأفارقة الذين كانوا أكثر تأثيرا داخل مسيرة فرقهم المحلية أو القارية خلال الموسم الماضي، حيث اختارت خمسة لاعبين كان من بينهم نجم نهضة الزمامرة، عبد الصمد المباركي.

ووقع اختيار “لوموند” على المباركي بناء على الأرقام التي حققها خلال الموسم المنصرم من البطولة الاحترافية المغربية، حيث أبرز المقال أن “مايسترو” وسط الميدان كان وراء نصف أهداف نهضة الزمامرة.

وسجل عبد الصمد المباركي 10 أهداف لصالح الفريق الزمامري إلى جانب منحه 9 تمريرات حاسمة، علما أن الفريق سجل الموسم الماضي في المجموع 40 هدفا.

واعتبرت الصحيفة الفرنسية أن هذه الأرقام التي حققها المباركي لعبت دورا كبيرا في تأمين نهضة الزمامرة لبقائها في الدرجة الأولى، على اعتبار أن فارق النقاط بينه وبين صاحب المركز 15، أولمبيك خريبكة، لم يتجاوز 6 نقاط.

وضمت اللائحة التي اختارتها “لوموند” إلى جانب المباركي، كلا من لاعب نهضة بركان، البوركينابي ألان تراوري، لاعب الأهلي المصري، محمد مجدي “أفشة”، جوسبين نشيميريمانا (بوروندي) وعلي معلول لاعب الأهلي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.