عدد المواليد الإناث بزايو أكثر من الذكور ومستشفى القرب يشهد أغلب الولادات

آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 8:32 مساءً
2020 12 27
2020 12 28

توصلت زايوسيتي.نت بإحصائيات حول عدد المواليد بزايو وجنسهم، وتحديدا من بداية شهر دجنبر الجاري إلى غاية يوم أمس السبت 26 من ذات الشهر. والتي كشفت أن عدد المواليد الإناث يفوق عدد المواليد الذكور بالمدينة.

فقد شهدت المدينة ولادة 61 مولودا جديدا خلال الفترة المذكورة، والذين تم تسجيلهم بشكل رسمي. لكن المثير أن عدد المواليد الإناث بلغ 39 مولودة، بينما بلغ عدد المواليد الذكور 22. أي أن نسبة الإناث من مجموع الولادات بزايو هي 63.94%.

وشهد مستشفى القرب بزايو العدد الأكبر من الولادات، حيث عرف 21 مولودا جديدا، بينهم 15 مولودة أنثى و6 ذكور. في حين عرف المستشفى الإقليمي بالناظور ولادة 15 طفلا من زايو، منهم 9 إناث و6 ذكور.

وشهدت المصحات الخاصة بكل من مدن الناظور وبركان ووجدة ولادة 25 طفلا تم تسجيلهم بزايو، منهم 10 بالناظور و9 ببركان و6 بوجدة.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى القرب بزايو أزال الكثير من العبء على أسر المدينة، والتي باتت تلجأ إليه من أجل الولادة، بعدما كانت في السابق تذهب للمدن المجاورة، مع ما يحمل ذلك من خطر على الأم وجنينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.