الأمن يقدم تفاصيل مثيرة في قضية محاولة انتحار زعيم عصابة خطيرة جدا

آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 3:45 مساءً
2020 12 27
2020 12 28

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ان عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، تمكنت نهاية الأسبوع الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و40 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في ارتكاب السرقات بالعنف وتحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

ووفق البلاغ ذاته فمصالح الأمن الوطني كانت قد تدخلت من أجل إجهاض محاولة المشتبه فيه الرئيسي الانتحار بمنطقة شاطئية بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات أنه متورط في نفس اليوم في إضرام النار عمدا في سيارة خاصة تعود ملكيتها لزوجته، والتي يشتبه في استعمالها في تنفيذ عمليات سرقة مقرونة بالعنف، استهدفت إحداها مؤسسة صناعية ضواحي مدينة الدار البيضاء ومكنت من الاستيلاء على مبلغ 45 مليون سنتيم.

ويضيف البلاغ ذاته أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، أسفرت عن توقيف باقي المشتبه فيهم الذين تبين تورطهم في مشاركة المشتبه فيه الرئيسي في ارتكاب عمليات أخرى للسرقة بالكسر وتحت التهديد باستعمال العنف، استهدفت مؤسسات تجارية ومقاه، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهم عن حجز سيارتين ومبالغ مالية من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة ، يضيف البلاغ، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.